شريط الأخبار
هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN الاتحاد الأردني لكرة القدم طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق

اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء
القلعة نيوز:أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الأسباب الموجبة لمشروع نظام التَّنظيم الإداري لوزارة الاتِّصال الحكومي لسنة 2022م.
وأحال المجلس مشروع النِّظام إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير بإجراءات إصداره حسب الأصول، مع إعطائه صفة الاستعجال.
ويأتي مشروع النِّظام نظراً لاستحداث وزارة الاتِّصال الحكومي، بناء على صدور الإرادة الملكيَّة السَّامية بتعين وزير الاتِّصال الحكومي، وبما يضمن تحديد المهام لهذه الوزارة وصلاحيَّاتها، ووضع هيكل تنظيمي لها يحدِّد ارتباط الوحدات التنظيميَّة فيها وأساليب الاتِّصال والتَّنسيق فيما بينها.
على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على منح حوافز استثماريَّة في مدينة الكرك الصناعيَّة؛ لغايات دعم الاستثمارات في المدينة وتوسيعها بما يسهم في توفير فرص العمل لأبنائها.
وتضمَّن القرار دعم أسعار الطَّاقة الكهربائيَّة للاستثمارات الصَّغيرة والمتوسَّطة في مدينة الكرك الصِّناعيَّة، من خلال منح المستثمرين فيها تعرفة مخفَّضة بنسبة (75%) لأوَّل سنتين من تاريخ البدء الفعلي للمشروع الجديد، وبنسبة (50%) للسَّنتين اللتين تليهما، وبنسبة (25%) للسَّنة التَّالية، على أن يتمّ اعتماد تعريف الصِّناعات الصَّغيرة والمتوسِّطة المعتمد لدى هيئة الطَّاقة والمعادن.
كما سيتمُّ إطلاق برنامج يُنفَّذ من المؤسَّسة الأردنيَّة لتطوير المشاريع الاقتصاديَّة (جيدكو) لدعم فاتورة الكهرباء للمؤسَّسات التي تقع في مدينة الكرك الصِّناعيَّة، وذلك من خلال صندوق دعم وتطوير الصِّناعة، وسيجري توقيع مذكَّرة تفاهم بين المؤسَّسة الأردنيَّة لتطوير المشاريع الاقتصاديَّة (جيدكو) وشركة المدن الصِّناعيَّة؛ لغايات تنفيذ هذا البرنامج، وتوريد قيمة فروقات التَّعرفة الكهربائيَّة دوريَّاً إلى شركة المدن الصِّناعيَّة التي ستقوم بدورها بتوريد الفواتير إلى المؤسَّسة الأردنيَّة لتطوير المشاريع الاقتصاديَّة (جيدكو) لدفع فرق الدَّعم لشركة توزيع الكهرباء.
وستتمُّ تغطية فروقات إيرادات التَّعرفة الكهربائيَّة النَّاجمة عن هذه الخصومات من خلال صندوق دعم وتطوير الصِّناعة، أو من خلال البرامج التي تقدِّمها المؤسَّسة الأردنيَّة لتطوير المشاريع الاقتصاديَّة (جيدكو).