شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

«أورنج» و«جهد» تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من «مراكز المرأة الرقمية»

«أورنج» و«جهد» تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من «مراكز المرأة الرقمية»

القلعة نيوز :

احتفلت أورنج والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) والاتحاد الأوروبي بتخريج مجموعة من الشابات المنضمات لمراكز المرأة الرقمية، البرنامج الذي تنفذه الشركة مع جهد بالتعاون مع مشروع «مساحة الابتكار»، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات، تم تنفيذه بدعم من الاتحاد اوروبي من خل برنامج ابتكار من أجل نمو المشارع وفرص العمل «ابتكار الاردن»، بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثودوسيو، الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، والمديرة التنفيذية لـ»جهد»، فرح الداغستاني.

وتمكّنت 130 شابة من إنجاز مشاريعهن عبر مراكز المرأة الرقمية الثمانية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، إذْ تندرج 3 من هذه المراكز ضمن مشروع «مساحة الابتكار»، وتم خلال الاحتفال توزيع الشهادات على خريجات البرنامج الذي حرص على دعم الشابات في مناطق المملكة.

وتقدّم مؤسسة أورنج، ذراع المجموعة للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، دعمها لبرنامج مراكز المرأة الرقمية منذ إطلاقه، وذلك في إطار دعمها للمرأة في الدول التي تعمل فيها المجموعة من خلال المهارات الرقمية التي تساعدهن في تطوير مشاريعهن.

وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي : « إنّ الاتحاد الأوروبي يواصل دعم تزويد الأشخاص في المملكةبالمهارات ، بالتماشي مع رؤية التحديث الاقتصادي الوطنية وأولويات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي. نسعى إلى تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها، وذلك ضمن العديد من الأهداف التنموية».

ولفت الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري، الخريجات،إلى أن استراتيجية أورنج للمسؤولية الاجتماعية تهدف لتعزيز التمكين الرقمي في المجتمعات المحلية، حيث يزوّد هذه البرنامج على مدار 6 أشهر المشاركات بالمهارات الرقمية والتسويقية والشخصية والإدارية اللازمة لتعزيز مساهمتهنّ في النمو الاقتصادي والمجتمعي.

وأشاد ماريني بالشراكة المتينة مع «جهد» من أجل دعم الشابات في مختلف محافظات المملكة عبر برنامج مراكز المرأة الرقمية الذي وصل عدد المستفيدات منه حتى الآن إلى 307 شابات، وكذلك بالتوسّع الذي تمّ في مناطق عدّة بفضل مشروع «مساحة الابتكار» المموّل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، .

بدورها، أكدت المديرة التنفيذية لجهد، في حفل التخريج، إن مراكز المرأة الرقمية مكنت السيدات والشابات من إيجاد مساحة ابتكارية داعمة، وتوفير التدريب اللازم لهن على مهارات التسويق الإلكتروني، وإيجاد مشروعات مدرة للدخل قادرة على المنافسة في السوق المحلي، وإدارتها وتسويق منتجاتها إلكترونياً، إضافة الى توفير فرص عمل للعديد من النساء في مناطقهن.

وأعربت الداغستاني، عن تقديرها لدور أورنج الأردن في دعم مشروع مراكز المرأة الرقمية لدى جهد، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبين منذ 21 عاماً، بهدف تمكين جميع فئات المجتمع من المشاركة في التنمية الاقتصادية، كما ثمّنت دور الاتحاد الأوروبي في شمول 3 مراكز رقمية للمرأة لدى جهد ضمن مشروع مساحة الابتكار، بالإضافة إلى حاضنة الأعمال (BIG) في مركز جهد بمحافظة العقبة.