شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

إطلاق حملة تلقيح ضد الكوليرا في لبنان

إطلاق حملة تلقيح ضد الكوليرا في لبنان

القلعة نيوز : أطلق لبنان، السبت، حملة وطنية للتلقيح ضد الكوليرا في أربع محافظات بالبلاد.

وبدأت الحملة في محافظة الشمال وعكار البقاع وبعلبك - الهرمل، وفق وزارة الصحة اللبنانية عبر "تويتر".

وحتى مساء الجمعة، أصيب 521 شخصًا في لبنان بالكوليرا، توفي منهم 18، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة.

والثلاثاء، أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض: "نشر لقاح الكوليرا سيكون بواسطة حملة ميدانية بمختلف الأحياء والبيوت والمدارس والمؤسسات (..) اللقاح لن يكون إلزاميًا".

وتجري الحملة علة مراحل، حيث تستمر الأولى 3 أسابيع، يتم تغطية فيها 70 في المئة من الفئات المستهدفة في المناطق الأكثر عرضة لانتشار الوباء، وفق الوزير.

وتشارك 4 جمعات دولية ومحلية في تنفيذ هذه المرحلة، وهي الصليب الأحمر اللبناني، مؤسسة عامل الدولية، أطباء بلا حدود، جمعية "ميدير/ MEDAIR" الدولية.

والخميس، تسلمت وزارة الصحة اللبنانية 600 ألف جرعة من لقاح الكوليرا، مقدّمة من منظمتي الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

كما أعلنت الأمم المتحدة، تخصيص صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ والصندوق الإنساني للبنان، 9.5 ملايين دولار لاحتواء تفشي الكوليرا.

بينما، أعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أنه خصص 800 ألف يورو لدعم لبنان في مكافحة الوباء.

والكوليرا مرض إسهال حاد يمكن أن يقتل إذا لم يُعالج، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويأتي انتشار الكوليرا ليزيد العبء على اللبنانيين الذين يعانون منذ نحو 3 سنوات، من أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية (الليرة) مقابل الدولار، وشح في الوقود والأدوية وهبوط حادّ بالقدرة الشرائية.