شريط الأخبار
مندوب الأردن بالجامعة العربية: انتهاكات إسرائيل تتنافى مع جميع القيم الإنسانية مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع لمناقشة تمديد الهدنة في غزة ليومين "نيويورك تايمز": طول أمد الهدوء يصعّب على "إسرائيل" استئناف هجومها لواء احتياط إسرائيلي: حماس تُخرج الأسرى من أماكن ادّعى "الجيش" سيطرته عليها رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن : أي تصعيد أميركي سيكون بمثابة إعلان حرب ولن يُثنينا عن مناصرة فلسطين قيادي في حركة حماس : لا تبادل للأسرى العسكريين قبل وقف العدوان ورفع الحصار عن عزة وزير الخارجية: إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن على عدوانها تغطية لجرائمها المقاومة تسلّم الدفعة السادسة من الأسرى للصليب الأحمر "وول ستريت جورنال": الهدنة قد تمتد إلى ما بعد هذا الأسبوع مجلس الأمن يناقش "الوضع الكارثي" في غزة.. ودعوات إلى وقف شامل لإطلاق النار خفر السواحل الياباني: تحطم طائرة عسكرية أميركية على متنها 8 أشخاص قيادي في "الجهاد الإسلامي": الشعب الفلسطيني جبهة واحدة وفصائل المقاومة في غزة نموذج للتعاون والوحدة تقديرا لموقف الرئيس بوتين "حماس" تفرج عن عدد من الرهائن الروس خارج إطار صفقة التبادل مجلس الوزراء يقر نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات وتعيين الشمايلة مفوضا عاما لحقوق الإنسان كتائب "القسام" تعلن مقتل 3 محتجزين إسرائيليين جراء قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة استشهاد طفلين فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين في الدفعة السادسة من التبادل.. من هم الأسرى الفلسطينون الذين سيتنزعون حريتهم؟ جنود إسرائيليون انسحبوا من المعركة في غزة: تعرضنا لنيران جهنمية من عشرات المقاتلين خلال لقائهم رئيس الديوان الملكي : شيوخ ووجهاء قبيلة الحجايا يثمنون جهود ومساعي الملك والملكه وولي العهد لدعم اهلنا في غزة ( صور ) إعلام إسرائيلي: مع "نفاد المال".. هل ستجد واشنطن صعوبةً في الدفاع عن "إسرائيل" إزاء اليمن؟

إطلاق حملة تلقيح ضد الكوليرا في لبنان

إطلاق حملة تلقيح ضد الكوليرا في لبنان

القلعة نيوز : أطلق لبنان، السبت، حملة وطنية للتلقيح ضد الكوليرا في أربع محافظات بالبلاد.

وبدأت الحملة في محافظة الشمال وعكار البقاع وبعلبك - الهرمل، وفق وزارة الصحة اللبنانية عبر "تويتر".

وحتى مساء الجمعة، أصيب 521 شخصًا في لبنان بالكوليرا، توفي منهم 18، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة.

والثلاثاء، أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض: "نشر لقاح الكوليرا سيكون بواسطة حملة ميدانية بمختلف الأحياء والبيوت والمدارس والمؤسسات (..) اللقاح لن يكون إلزاميًا".

وتجري الحملة علة مراحل، حيث تستمر الأولى 3 أسابيع، يتم تغطية فيها 70 في المئة من الفئات المستهدفة في المناطق الأكثر عرضة لانتشار الوباء، وفق الوزير.

وتشارك 4 جمعات دولية ومحلية في تنفيذ هذه المرحلة، وهي الصليب الأحمر اللبناني، مؤسسة عامل الدولية، أطباء بلا حدود، جمعية "ميدير/ MEDAIR" الدولية.

والخميس، تسلمت وزارة الصحة اللبنانية 600 ألف جرعة من لقاح الكوليرا، مقدّمة من منظمتي الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

كما أعلنت الأمم المتحدة، تخصيص صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ والصندوق الإنساني للبنان، 9.5 ملايين دولار لاحتواء تفشي الكوليرا.

بينما، أعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أنه خصص 800 ألف يورو لدعم لبنان في مكافحة الوباء.

والكوليرا مرض إسهال حاد يمكن أن يقتل إذا لم يُعالج، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويأتي انتشار الكوليرا ليزيد العبء على اللبنانيين الذين يعانون منذ نحو 3 سنوات، من أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية (الليرة) مقابل الدولار، وشح في الوقود والأدوية وهبوط حادّ بالقدرة الشرائية.