شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

تيليجرام يضيف ميزة بيع أسماء المستخدمين المميزة

تيليجرام يضيف ميزة بيع أسماء المستخدمين المميزة
القلعة نيوز -

تستمر منصة "تيليجرام" Telegram في تطوير تطبيقها وإضافة ميزات جديدة بين الحين والأخر، وذلك بهدف زيادة عدد مستخدميها من كافة أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، فقد أعلنت شركة "تيليجرام" للتواصل المباشر، عن إضافة ميزة جديدة تتضمن بيع وشراء أسماء المستخدمين المميزة للحسابات الشخصية والمجموعات العامة والقنوات.

ميزة جديدة
وأوضحت الشركة، أن إمكانية طرح الأسماء للبيع ستتاح بطريقة مباشرة من خلال عقد مزادات خاصة على موقع "فراغمنت"، الذي يوفر إمكانية انتقال الاسم من شخص لآخر مجانًا.

تأمين ملكية الأسماء
ووفقاً لموقع "كريبتو دوت نيوز"، فقد أكدت "تيليجرام" على تأمين ملكية الأسماء ضمن شبكة "تلغرام" المفتوحة "تون"، المعتمدة على تقنية "بلوكتشين"، وهي شبكة غير مركزية طورها فريق "تيليجرام" سابقًا.

وحسبما قالت الشركة، فيستطيع المستخدمون في وسائل التواصل الاجتماعي، ولأول مرة حيازة ملكية كاملة على أسماء حساباتهم.

الاستفادة مادياً من التطبيق
ويمكن لمستخدمي "تيليجرام" القدامى والمسجلين بأسماء قصيرة أن يعرضوا أسماء حساباتهم للبيع، ما يتيح لهم الاستفادة ماديًا من التطبيق من خلال عقد مزادات عادلة وشفافة.

كما يمكن إضافة أسماء متعددة ومستعارة لحساباتهم ومجموعاتهم ضمن شبكة "تيليجرام" المفتوحة.

طريقة استخدام الميزة الجديدة
وحسبما ذكرت الشركة، فيستطيع المستخدمون الوصول إلى أي اسم بواسطة إشارة "@" من داخل وخارج التطبيق ضمن روابط بسيطة ومصغرة.

ويمكن زيارة موقع "فراغمنت" للبحث عن الأسماء واختيار الاسم المطلوب، ثم شراؤه ضمن مزاد بعملة "تون كوين" المشفرة الخاصة بالمنصة.

وأشارت "تيليجرام"، إلى أنه يجب على المستخدمين أولًا فتح محفظة إلكترونية من العملة، ووضع أموال كافية فيها، ثم وصلها مع منصة "فراغمنت".

البدء ببيع الأسماء المميزة
وفعلياً فقد بدأت "تيليجرام" حاليًا ببيع الأسماء الأفضل بين أسماء المستخدمين على موقع المزاد، إذ أصبحت أشبه بسندات رقمية يمكن تداولها بين المستخدمين.

وبعد مرور 6 ساعات فقط على طرح الميزة، انتشرت آلاف المزادات على أسماء مشهورة لشخصيات وعلامات تجارية؛ مثل "كينغ" و"نايكي" و"فيفا"، التي بيعت بقيمة 900 ألف "تون"، ولا تزال أسماء كثيرة معروضة ضمن المزادات.

توظيف العملات المشفرة
وتأتي الميزة الجديدة بمثابة تطبيق لتقنيات "ويب 3" من خلال تطبيق أفكار مثل توظيف العملات المشفرة وإلغاء مركزية المنصة والاقتصاد المبني على السندات الرقمية.

وتسعى العديد من منصات التواصل الاجتماعي إلى دمج عمليات التجارة الإلكترونية في تطبيقاتها؛ مثل بيع المنتجات ضمن تطبيق "تيك توك" أو إنشاء عملة مشفرة خاصة بالمنصة؛ مثل منصة "فيسبوك" وعملتها "دايم".

تطبيق "تيليجرام"
"تيليجرام" هو تطبيق مراسلة يهتم بالسرعة و الخصوصية، فائق السرعة، ويمكن للمستخدمين استخدام التطبيق على جميع الأجهزة وستتزامن الرسائل بسلاسة عبر عدد غير محدود من الأجهزة بما فيها أجهزة الجوال، الأجهزة اللوحية أو الحواسيب.

ويملك "تيليجرام" أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا وهو أحد التطبيقات الـ 10 الأكثر تحميلًا في العالم.

ويتيح التطبيق إرسال الرسائل، الصور، المقاطع المرئية، والملفات بجميع أنواعها (doc، zip، mp3) مع إمكانية إنشاء مجموعات يمكن أن تضم حتى 200,000 عضو أو القنوات التي يستطيع المستخدم عبرها نشر المحتوى إلى جمهورٍ غير محدود.

كما يدعم "تيليجرام" المكالمات الصوتية والمرئية المشفرة من البداية للنهاية، والمحادثات الصوتية في المجموعات القادرة على استيعاب بضعة آلاف من المشاركين

"سيدتي"