شريط الأخبار
البطاينة: حزب إرادة يفخر بموقف الملك الصلب أمام الجمعية العامة والذي ينسجم كليا مع مبادئ الحزب النائب البستنجي: خطاب جلالة الملك كان بمثابة صفعة لكل من يحاول تبرير جرائم الاحتلال أو الصمت عليها العين الهندي يكتب، الملك عبدالله الثاني: خطاب تاريخي في الأمم المتحدة يجسد قوة الحق وإرادة السلام" بيان صادر عن قبيلة الحجايا .. نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. تقرير اعلامي : مهم للطلبة المتقدمين للجامعات في الأردن وللحاصلين على شهادة الثانوية الاجنبية وطلبة رفع المعدل هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور)

القاضي العشائري عبدالله أبو دلبوح يقود جاهة حق عشائرية بين عشيرتي بني راضي وبني حمد في بلدة جفين بمحافظة إربد

القاضي العشائري عبدالله أبو دلبوح يقود جاهة حق عشائرية بين عشيرتي بني راضي وبني حمد في بلدة جفين بمحافظة إربد

وزارة الداخلية ومستشارية العشائر كلفت الشيخ والقاضي العشائري عبدالله عقلة أبو دلبوح للسير بالإجراءات العشائرية لأنها الخلاف بين عشرتي بني راضي وبني حمد.


القلعة نيوز - اربد - جمال سلامه الرياحي - قاد القاضي العشائري الشيخ عبدالله عقلة أبو دلبوح بمشاركة شيوخ ومختاير ووجهاء من عشائر المملكة الأردنية الهاشمية جاهة حق عشائرية، اليوم الاثنين، بين عشيرتي بني راضي وبني حمد في بلدة جفين.


وتقدم أبو دلبوح بطلب عطوة حق حسب العادات والأعراف العشائرية المتبعة في المملكة.


وقال في كلمة له إن هذه العطوة العشائرية تأتي اكراما لوجه الله تعالى ولرسوله الامين واكراما لجلالة الملك عبدالله الثاني ولتدخل مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر بالاضافة الى جهات اخرى من ضمنها وزير الداخلية والجهات الامنية والوجهاء والخيرين من داخل المحافظات الأردنية وخارجها .


وأكد أن عشائر بني راضي وبني حمد سطرت أروع الأمثلة وقيم التسامح الإنسانية والاجتماعية التي تدل على المحبة الصادقة بين أبناء الوطن الواحد.


وثمن ابو دلبوح الدور الكبير الذي قامت به وزارة الداخلية ومستشارية العشائر وكافة الأجهزة الأمنية والحكومية التي ساهمت جاهده إلى إنهاء الخلافات العشائرية في بلدة جفين بمحافظة إربد.



وقدم الشيخ ابو دلبوح الشكر والتقدير إلى عشائر الزعبي عامه في لواء الكورة على حسن الاستقبال والكرم العربي الاصيل.



ونجحت جهود قادها الشيخ عبدالله عقلة أبو دلبوح بأخذ عطوة حق وفق الوثيقة التي وقعت عليها عشريتي بني راضي وبني حمد .



وتوجهت جاهة كريمة مساء اليوم الاثنين برئاسة الشيخ عبدالله عقلة أبو دلبوح وشيوخ ووجهاء عشائر من كافة مناطق د المملكة إلى ديوان عشيرة بني حمد ، حيث كان في استقبالهم الشيخ عارف الزعبي وجمع كبير من أبناء عشيرة بني حمد .



وبعد التداول حسب الأصول والأعراف العشائريّة فقد تكرمت عشيرة بني حمد بإعطاء عطوة حق عشائرية لحين صدور قرار المحكمة القطعي .


وفي نهاية الجاهة تم توقيع صك عطوة حق وفق البنود العشائرية التي وقع عليها جميع الأطراف بين عشيرتي بني راضي وبني حمد .