شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

السعودية على موعد مع الثلوج

السعودية على موعد مع الثلوج

القلعة نيوز : كشف مدير فرع المركز الوطني للأرصاد بالشمالية السعودية فرحان العنزي، إن منطقة تبوك على موعد مع تساقط الثلوج على قمم "جبل اللوز"، ومنطقتَيْ علقان والزيتة.
وبين العنزي، أن المنخفضات القطبية شديدة البرودة، التي تتحرك في مسار قبرص وجنوب تركيا، ويطلق عليها "المنخفض القبرصي"، هي السبب في تساقط الثلوج على هذه المنطقة.
وأفاد، أن الهطولات الثلجية في شمال المملكة العربية السعودية وخاصة "جبل اللوز" تعتمد على مدى تعمق ومسار تحرك المنخفض القطبي مع توفر رطوبة مناسبة، وقد يتعمق أكثر جنوبًا ويؤثر على جبال حسمى غرب تبوك، ونادرًا ما يصل إلى جنوب تبوك حيث جبال الحرة. وعزا مدير فرع المركز الوطني للأرصاد بالشمالية السعودية الهطولات الثلجية التي تستهدف المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المملكة، دون غيرها رغم ارتفاعاتها البسيطة مقارنة بجبال السروات إلى وقوعها على مسار المنخفض وتعمقه.
وأشار العنزي، إلى أنه بالرجوع للحالة المناخية نجد أن أشهر ديسمبر ويناير وفبراير الأكثر حدوثاً للحالات السابقة، وبشكل أقل شهر مارس أو أواخر شهر نوفمبر.
وعادة ما تتساقط الثلوج على بعض مرتفعات تبوك في الشتاء، ومن أهم مواقع تراكم الثلوج في تبوك؛ جبال تبوك الشمالية الثلجية هو "جبل اللوز" الذي يكتسي بالبياض في موسم الثلوج في تبوك، والتي تحدث غالباً في الشهر الأول والثاني من السنة الميلادية – أي يناير وفبراير.
ويعد جبل اللوز في تبوك من أشهر هذه الجبال التي يصبح لونها أبيضاً بشكل كلي في فصل الشتاء، وذلك بسبب ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 2,580 متر عن سطح البحر.
ويغطي الثلج الرمال الصحراوية وتتراكم نفشات الثلج الطرية، والحديثة على الرمال الناعمة، ما يجعل العديد من الزوار من داخل تبوك، وخارجها يتوجهون إلى المكان للاستمتاع بتجربة الثلج التي تغيب عن جميع مناطق المملكة إلا هذا الجبل الشاهق، وعدة جبال أخرى.
ويبعد جبل اللوز عن مدينة تبوك ما يقارب 219 كيلو متر في الجهة الشمالية الغربية من مدينة تبوك قرب الحدود الأردنية، أي ما يقارب ساعتين و 45 دقيقة للوصول.