شريط الأخبار
"أطباء بلا حدود": نقص الرعاية الطبية والقنابل تقتلان سكان غزة منتخب التايكواندو يعود بفوائد فنية جمة من معسكره التدريبي في جدة البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية 13.15 عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالأردن نشامى سلاح الجو الاردني يغيثون غزة 3 طائرات أمريكية تسقط مساعدات على غزة استشهاد 10 فلسطينيين بينهم مسعف في رفح حصول Roha Medical Campus، المستشفى المتميز في إثيوبيا، على دفعة مالية أولى قدرها 42 مليون دولار أمريكي الحكمة تسجل أداءً جيداً عام 2023 وتوقعات إيجابية لعام 2024 جيم سنتريك تحصل على استثمارات بقيمة 1.6 مليون دولار وتسعى لزيادة عدد مستخدميها في المنطقة لثلاث أضعاف بحلول عام 2026 قصيدة (مــتى الــقاكِ يــا أغــلى صديقةْ ) القومية المتهالكة مؤسسة Step Up Journey تطلق نسخة بلغة ’برايل‘ من الكتاب الأكثر مبيعاً على أمازون لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في جميع أنحاء العالم أوركلا الهند تعلن عن إطلاق شركتها الفرعية في دبي انطلاق النسخة الـ 15 من "ورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة" في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات في افتتاح جلفود 2024... المراعي تعرض تجربتها لتعزيز دورها المتنامي بتحقيق الأمن الغذائي في الشرق الأوسط 20 شركة ليتوانية تشارك في "جلفود 2024" يظهر موفنبيك ولأول مرة في سلطنة عُمان بافتتاح تاريخي لفندق وشقق موفنبيك غلا مسقط مؤسسة الخليج العلمية توسع نطاق عملها بافتتاح مكتب جديد في مسقط - سلطنة عمان تعرّف على متلازمة هورنر

المجلس العالمي للسياحة: المدن العالمية ستقود تعافي القطاع

المجلس العالمي للسياحة: المدن العالمية ستقود تعافي القطاع

القلعة نيوز - كشف التقرير الصادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، أن "المدن العالمية لا تزال تشكل مراكز قوة على صعيد السياحة العالمية، وستقود تعافي القطاع والاقتصادات حول العالم".


جاء ذلك في أحدث تقارير المجلس البحثية الخاصة بالتأثير الاقتصادي، والذي تناول دور المدن في قطاع السفر، وأعلن عنه خلال انعقاد القمة العالمية للمجلس في دورتها الثانية والعشرين في الرياض.

وأظهر التقرير الخاص، الذي يشمل 82 وجهة دولية، أن المدن العالمية كانت وجهات سفر شائعة قبل تفشي وباء كورونا، حيث كانت تستقبل قرابة نصف العدد الإجمالي للزيارات الدولية، كوجهات قائمة بحد بذاتها أو مداخل لنقاط جذب سياحية أخرى داخل الدول.

وأشار التقرير إلى "الأثر المدمر لوباء كورونا على قطاع السفر والسياحة، ولا سيما المدن العالمية في مختلف الدول، حيث أغلقت البلدان حدودها استجابة للوباء.

وأوضح التقرير، أن المسافرين طيلة فترة الوباء ومع بدء إعادة فتح الحدود، استبدلوا المدن العالمية بالوجهات الأقل كثافة سكانية بغرض الترفيه، وشملت هذه الوجهات نقاط الجذب السياحي الساحلية والريفية، تاركين اقتصادات المدن العالمية تصارع هذا الواقع وحدها على مدار ثلاثة أعوام كانت شديدة الصعوبة.

وتوقع التقرير، أن تتجاوز عشر مدن من أصل 82 مدينة تمت دراستها، مستويات ما قبل الجائحة من حيث مساهمة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع السفر والسياحة في اقتصادها هذا العام.

إلى ذلك، رأى التقرير أن قطاع السفر والسياحة يسير على الطريق الصحيح، ليصبح على مدى العقد المقبل محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي مرة أخرى، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بشكل أسرع من القطاعات الأخرى، ما سيوفر 126 مليون فرصة عمل جديدة حول العالم.

وتابع التقرير "بحلول عام 2032، سيوفر قطاع السفر والسياحة ما يصل إلى 8 بالمئة من جميع الوظائف في 82 مدينة شملها التقرير، في حين أن النسبة لم تتجاوز 6.6 بالمئة في عام 2019، علما أنها النسبة بلغت أدنى مستوى عام 2020 إذ لم تتجاوز 5.1 بالمئة".

(بترا)