شريط الأخبار
19 شهيداً و33 جريحاً بمجازر إسرائيلية على لبنان الدولار يهبط وسط ترقب خفض كبير جديد لأسعار الفائدة وسط التصعيد مع لبنان.. نتنياهو يتجه الخميس إلى نيويورك بزيارة قصيرة الإسترليني يتجاوز حاجز الـ 1.34 دولار 20 شهيداً وإصابة 40 آخرين بغارات إسرائيلية على لبنان نادي الحسين يعلن مغادرة مدربه البرتغالي موتينيو وزارة العمل تحذر من إعلانات وهمية الجرائم الإلكترونية: ننصح بعدم التعاطي مع الأرقام الدولية وعدم الرد عليها من الأساس نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية

طقس الأردن..أجواء باردة وماطرة في أغلب المناطق اليوم وتحذير من تشكل السيول

طقس الأردن..أجواء باردة وماطرة في أغلب المناطق اليوم وتحذير من تشكل السيول

القلعة نيوز : تكون المملكة اليوم الاثنين، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بين الحين والآخر، ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.
ومع ساعات الليل تضعف الهطولات في المناطق الشمالية من المملكة مع بقائها ماطرة في باقي المناطق، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل تساقط زخات من الثلج الممزوج بالمطر فوق قمم جبال الشراة العالية ولفترة محدودة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-60 كم/ساعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول الأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الثلاثاء، باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، ومع ساعات المساء تضعف فرص الهطول المطري، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
ويطرأ الأربعاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة، وباردة في أغلب مناطق المملكة، بينما تكون لطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. كما يطرأ الخميس، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 11- 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 9 - 3، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 3، وفي مرتفعات الشراة 7 - 2، وفي مناطق البادية 13 - 5، وفي مناطق السهول 12 - 4، وفي الأغوار الشمالية 17- 11، وفي الأغوار الجنوبية 19 - 13، وفي البحر الميت 18 - 11، وفي خليج العقبة 19 - 12 درجة مئوية.