شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

فوائد عنبر الملوك

فوائد عنبر الملوك

القلعة نيوز- عنبر الملوك


عنبر الملوك هو مادة تُستخرج من بطن الحوت، ولها عدة ألوان، فمنها الأبيض، والأصفر، والأسود، وتدخل في تحضير أغلى أنواع العطور، كما تُستخدم في علاج الكثير من الأمراض؛ نظراً لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، وأهمها: الأحماض، والمواد المضادة للأكسدة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الفوائد المختلفة لعنبر الملوك.

فوائد عنبر الملوك

تقوية حواس الجسم.

تحسين عمل الجهاز العصبي، وبالتالي تقوية الدماغ، وزيادة القدرة على التركيز، والانتباه.

تقوية القلب، ووقايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.

علاج الاضطرابات التي تُصيب الجهاز الهضمي، والتي تتمثل في الغازات المحتبسة، والإمساك، وحموضة المعدة، والديدان المعوية؛ حيث يُمكن دهن القليل منه على منطقة البطن.

زيادة الوزن لدى الأشخاص الذي يعانون من النحافة المفرطة، لما له من قدرة كبيرة على فتح الشهية.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي؛ وطرد البلغم، وتحسين التنفس، وتقليل السعال الحاد، وذلك عن طريق غليه في كوب من الماء على النار، وشربه على شكل شاي.

تقوية العظام، وتقليل الآلام المصاحبة لمرض الروماتيزم، والالتهابات المفصلية.

تحسين صحة الكبد، وذلك عن طريق التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم.

زيادة إدرار البول، وبالتالي الحفاظ على صحة المثانة، ووقاية المجاري البولية من الإصابة بالالتهابات.

علاج الفالج، وشلل الوجه، والشلل النصفي.

تقليل آلام الصداع الشديد والعادي؛ حيث يُمكن غليه بكمية مناسبة من الماء على النار، واستخدامه على شكل تبخيرة عن طريق تغطية الرأس بمنشفة صغيرة، وتعريض الأنف لبخاره.

علاج مرض الكزاز.

تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالأمراض الفيروسية، وأهمها: الزكام، والربو، والإنفلونزا، ونزلات البرد.

علاج مرض الشقيقة البارد.

تقليل آلام الركبتين.

علاج أمراض الكلى، والطحال.

التخلص من السموم التي تسببها لدغات العقارب والثعابين، وذلك عن طريق خلطه مع القليل من العسل والسمن، وتطبيقه على المناطق المصابة.

علاج أمراض الأذن والأنف.

تقليل أوجاع الظهر والعصب عن طريق استخدامه كدهان موضعي.

علاج الأمراض العصبية، والنفسية، وأهمها: الجنون، والتوتر، والقلق، والاكتئاب، وبالتالي زيادة القدرة على الاسترخاء.

تعطير الجسم، ومنحه رائحة مميزة، بالإضافة إلى إزالة العرق.

علاج الضعف الجنسي عن الذكور والإناث.

تنقية الرحم والمبايض، وبالتالي تحسين الصحة الإنجابية.

زيادة قدرة الغدد الليمفاوية على إفراز الهرمونات.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض فقر الدم.

تسريع عملية شفاء الجروح.

تقليل الآلام المصاحبة للذبحة الصدرية.

علاج المشاكل التي تُصيب البواسير.

تجديد خلايا الجسم، وبالتالي التخلص من الخلايا الميتة.

ملاحظة: يجب على مرضى ارتفاع ضغط الدم التقليل من تناول عنبر الملوك.