شريط الأخبار
العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير البريطاني لدى المملكة

نادية الجندي وغادة عبدالرازق.. هل تملأ جلسات التصوير الفراغ الفني؟

نادية الجندي وغادة عبدالرازق.. هل تملأ جلسات التصوير الفراغ الفني؟
القلعة نيوز- تراجع حضور عدد كبير من الفنانات بسبب الغياب عن الشاشة، ربما لانشغال شركات الإنتاج بأسماء أخرى جديدة، أو لعدم العثور على سيناريو مناسب.

ومن أبرز هولاء الفنانات غادة عبدالرازق والنجمة نادية الجندي، والفنانة علا غانم الغائبة عن الوسط الفني منذ 5 سنوات، والفنانة إيناس النجار.

اللافت للنظر أن هولاء الفنانات رغم الغياب عن الشاشة، حاضرات بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، تارة بنشر صور جديدة، تدل على إطلالات مميزة، وتارة أخرى بعمل فيديوهات، ترصد لحظات من حياتهن اليومية.

ويبقى السؤال، هل تستطيع جلسات التصوير التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعويض غياب هؤلاء النجمات فنيا؟

في الموضوع تحدث الناقد الفني نادر ناشد قائلا: "لا بالتأكيد، لأن أي نشاط للفنان غير الأعمال الفنية لا يغفر غيابه، خاصة إذا كان هؤلاء في حجم ونجاح نادية الجندي وغادة عبدالرازق".

وأضاف: "وسط الصراع الدائر بين الفنانين من الصعب غياب الكبار، وهذا الغياب كان موجودا في أكثر من موسم دراما سابق مما جعل المنافسة ناقصة والدائرة ليست مكتملة، انسحاب الكبار المفاجئ ظاهرة غير صحية حتى يكتمل الشكل الفني أمام الجمهور والنقاد".

وتابع ناشد قائلا: "التواجد على مواقع التواصل في شكل جلسات تصوير، هو رغبة في التواجد، وحب في الظهور، لكن الفنانة تعلم جيدا أن حضورها الحقيقي يجب أن يكون من خلال مسلسل ناجح أو مسرحية أو فيلم سينمائي".

وفي سياق الموضوع قال الناقد أحمد النجار: "مستحيل أن تعوض جلسات التصوير الغياب فنيا، سعاد حسني على سبيل المثال لها صور كثيرة، ولكن الجمهور يتذكرها دائما بأدوارها الرائعة في الكرنك، الزوجة الثانية، خلي بالك من زوزو، المشبوه، حب في الزنزانة، القاهرة 30، ولكنه لن يتذكر لها صورة على البحر مثلا".

وأضاف: "نحن نعيش في زمن الترند.. أشياء وأحداث تحدث ضجة واسعة لمدة ساعات، وربما يوم كامل وبعد ذلك تختفي، وفي الفترة الأخيرة هناك أشخاص عاديون تصدروا الترند، وصنعوا شهرة أكبر من نجوم الفن، ولكنها شهرة مؤقتة لن تدوم طويلا، الأعمال هي التي تكتب لنجوم الفن الخلود والبقاء، وليست الصور أو مقاطع الفيديو".

ويرى المنتج والفنان التشكيلي حسين نوح أن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي مؤقت، والرهان عليها خاسر قائلا: "الفنان الحقيقي يصنع أرشيفا جيدا من الأعمال، ولذا عاشت أسماء عظيمة مثل ليلى مراد وسعاد حسني، ونادية لطفي، وهند رستم وأحمد زكي، ومحمود المليجي، والمتميز عادل إمام".

وتابع: "تعلمنا أن المبدع الحقيقي يجب أن يترك بصمة ويصنع أثرا خالدا خلفه، أما الصور، وضجيج مواقع التواصل فعمره قصير جدا".

وتابع نوح حديثه قائلا: "في روايتي الجديدة والتي تحمل اسم (الحالة مهرجان) اقتربت من تأثير التحول في المجتمع، ومنها مواقع التواصل وأغاني المهرجانات، ورصدت سلبيات هذه الظواهر، وحذرت منها، لمواقع التواصل تأثير لكنها لن تبني مجدا للفنان أو تضمن له الخلود".