شريط الأخبار
رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية

لقاء"لمسة الوفاء" للبطلة الراحلة مها البرغوثي يبرز إنجازاتها وتضحياتها

لقاءلمسة الوفاء للبطلة الراحلة مها البرغوثي يبرز إنجازاتها وتضحياتها

القلعة نيوز : أنجزت اللجنة البارالمبية الأردنية لقاء لمسة الوفاء الذي أقامته مساء السبت تقديرا لإنجازات وتضحيات وعطاء البطلة البارالمبية مها البرغوثي التي انتقلت إلى رحمته تعالى مطلع الشهر الماضي بعد مشوار حافل بالألقاب والانتصارات.
وحرص الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومعالي وزير الشباب "محمد سلامة" النابلسي على حضور لقاء لمسة الوفاء الذي أقيم في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب وبدأ بأيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح المرحومة مها البرغوثي وشهداء الوطن والواجب والأجهزة الأمنية.

وتضمن لقاء لمسة الوفاء كلمات لكل من د. ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، أحمد قطيشات أمين عام رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية، وأ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية وأيسر البرغوثي شقيق الفقيدة، كما تخلل اللقاء استعراض مرئي لإنجازات الفقيدة مها البرغوثي عبر 4 عقود.

وأجمع المتحدثون على أن البطلة مها البرغوثي تستحق لمسة الوفاء لإنجازاتها الكبيرة والكثيرة في عدة مجالات.

وتضمن لقاء لمسة الوفاء كذلك عرض فيديو خاص يبرز دور الأب الروحي لرياضة المعوقين في الأردن الأمير رعد بن زيد.

وثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص كوكبة من الشخصيات الرياضية والإعلامية والأندية والمراكز التابعة للجنة البارالمبية على الحضور كما ثمنت دعم مدينة الحسين للشباب ممثلة بمديرها العام السيد بسام الخلايلة.

مها البرغوثي (بطلة من ذهب)
وتشير وثائق وسجلات المكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية إلى المسيرة الحافلة للفقيدة الراحلة البطلة البارالمبية مها البرغوثي.
اعتزلت كلاعبة عام 2017، تملك سجلا حافلا بالإنجازات وهي حاملة الرقم القياسي في عدد المشاركات بدورات الألعاب البارالمبية (8 دورات) في كل من ستوك ماندفيل 1984 – بارالمبيك سوول 1988 – بارالمبيك سدني 2000-بارالمبيك أثينا 2004- بارالمبيك بكين 2008 – بارالمبيك لندن 2012 – بارالمبيك ريو البرازيل 2016، وبارالمبيك طوكيو 2020 حيث ترأست البعثة الأردنية التي عادت متوجة بـ 5 ميداليات 4 ذهب وواحدة برونزية .
توجت مها البرغوثي خلال مسيرتها الرياضية بـ(105) ميداليات ملونة (50) ذهبية، (30) فضية و(25) برونزية في عديد المشاركات المحلية والعربية والقارية والدولية والبارالمبية في سباقات الكراسي المتحركة، دفع الكرة الحديدية، رمي القرص وكرة الطاولة.
حازت مها البرغوثي على وسام الحسين الذهبي للتفوق الرياضي من الدرجة الأولى من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عام 2001، ووسام الحسين من الدرجة الثانية للتفوق الرياضي من المغفور له بإذن الله جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه عام 1992، كما حازت على وسام مئوية الدولة الأردنية الذي تسلمته من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ضمن فعاليات واحتفالات عيد استقلال المملكة الـ 75.
مها البرغوثي أول أردنية تنال منصب أمين عام اللجنة البارالمبية (بين عامي 2018-2022).
مها البرغوثي الأردنية الوحيدة التي نالت شرف الفوز بالميدالية الذهبية في دورات الألعاب البارالمبية خلال منافسات كرة الطاولة (بارالمبيك سدني 2000)، حاصلة على جائزة عالمية تمنحها لجنة المرأة في اللجنة البارالمبية الدولية للقيادت الملهمة والمنجزة والمؤثرة في عالم المرأة بشكل عام ورياضة المعاقين على وجه الخصوص عام 2020.
محطات أخرى في مسيرة البطلة البارالمبية الراحلة مها البرغوثي:
• عضو مجلس ادارة رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، (بين عامي 2003-2018)
• عضو الاتحاد الدولي الرياضي للمعاقين .
• عضو الاتحاد العربي لرياضة المعوقين
• عضو لجنة اللاعبين الدوليين في اتحاد غرب آسيا للمعوقين .
• عضو مجلس إدارة نادي المستقبل للإعاقة الحركية.
• عضو مؤسس للجمعية الأردنية للثقافة الرياضية.
• صاحبة الميدالية البرونزية لفريق كرة الطاولة في بارالمبيك أثينا 2004 مع اللاعبتين ختام عوض وفاطمة العزام.
• صاحبة الميدالية البرونزية لفرق كرة الطاولة في بارالمبيك بكين 2008 مع اللاعبتين فاطمة العزام وختام عوض.
• حاصلة على الميدالية الفضية لمسابقة فردي كرة الطاولة لدورة الألعاب الاسيوية للاشخاص ذوي الاعاقة في جوانزو بالصين الشعبية عام 2010.
•حاصلة على الميدالية البرونزية لمسابقة فردي كرة الطاولة لدورة الألعاب الآسيو…