شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

العياصرة يبحث مع محافظة آليات التعاون بين التربية والمكتبة الوطنية

العياصرة يبحث مع محافظة آليات التعاون بين التربية والمكتبة الوطنية

القلعة نيوز- التقى مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة صباح اليوم الأحد، بوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عزمي محمود محافظة في مبنى الوزارة.


وتم خلال اللقاء مناقشة آليات التعاون ما بين المكتبة والوزارة في مجال تقديم دورات في مجال مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومة وأرشفة الوثائق.

واستعرض العياصرة أبرز أهداف الدائرة ومهامها الأساسية والتي من أهمها اقتناء النتـاج الفكـري الوطني الذي يصـدر في المملكـة أو خارجها وتنظيمه والتعريف به وجمع وحفظ الكتب والمخطوطـات والمطبوعـات الدوريـة والمصورات والتسجيلات والأفلام المصورة وغيرها مما له علاقة بالتراث الوطني بخاصة وبالوطن العربي بعامـة وما يتصل بالحضارة العربية الإسلامية والتراث الإنساني.

ورحب بالتدريب في المكتبة بأي وقت وعن الإستعداد بتزويدهم بالقوانين والأنظمة والنماذج المستخدمة في المكتبة ، كما وتمت مناقشة إيداع وزارة التربية للكتب التي تنشرها في المكتبة الوطنية بموجب قانون حماية حق المؤلف ونطام الايداع ووتطرق بالحديث عن الفهرس الأردني الموحد.

وعبر د. محافظة عن إعجابه بالدور الذي تقوم به المكتبة الوطنية وأبدى استعداده التام للتعاون .

وفي نهاية اللقاء قام د. العياصرة بإهداء جريدة الشرق العربي للدكتور محافظة.