شريط الأخبار
الأردن يسيّر 75 شاحنة جديدة إلى قطاع غزة 193 يوما للحرب .. شهداء في قصف متواصل والاحتلال يستعد لمهاجمة إيران طقس دافئ في معظم المناطق حتى الجمعة المحامي خليل الدليمي: محاولات إيرانية خسيسة للتآمر على الأردن العروبي وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية من برلين جهود وقف الحرب على غزة استشهاد 6 صحفيين في غزة الشهر الماضي قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل 5 شبان متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو القطاع التجاري : العلم الأردني مبعث فخر عين على القدس يناقش الظروف التي شهدها الأقصى خلال رمضان 4 شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلا في رفح وسط تزايد المخاوف.. الذهب يصل لمستوى قياسي وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع صيانة طريق إربد ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها الرئيس الإيراني يتوعد برد واسع وموجع على أي استهداف بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية مدرب تشيلسي يعلق على شجار اللاعبين: ما حدث عار وفيات الثلاثاء 16/4/2024 توزيع 100 حاوية نفايات جديدة في المزار الشمالي فوائد وأضرار البرتقال المر: كل ما تحتاج إلى معرفته

الفايز يستقبل رئيس وأعضاء مجموعة السلام العربي

الفايز يستقبل رئيس وأعضاء مجموعة السلام العربي
القلعة نيوز - أكد رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، أهمية كل جهد مبذول لحل الخلافات السياسية بين الدول العربية عبر الحوار، لتحقيق التنمية التي تخدم الشعوب، وتعالج الفقرو والبطالة عبر تكامل اقتصادي عربي. جاء ذلك لدى استقباله اليوم الاثنين، وفد مجموعة السلام العربي، برئاسة رئيس جمهورية اليمن الأسبق، علي ناصر محمد، أن الواقع العربي الراهن أحوج ما يكون في هذه المرحلة الدقيقة إلى كل جهد خير من أجل لم الشمل ووقف الصراعات والخلافات داخل الدول العربية، بعد أن باتت العديد من الدول العربية مسرحا لصراعات دول كبرى وإقليمية، وبؤر لانتشار الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية.
مجموعة السلام العربي
وفي الإطار، تسعى المجموعة التي تأسست بمبادرة من 50 شخصية سياسية وفكرية عربية، قبل 4 أعوام، إلى التصدي للصراعات العربية العربية، وإرساء الحوار والسلم، حيث حصلت على التراخيص اللازمة لعملها من الأردن في أيلول الماضي، وعقدت اجتماعها التأسيسي في جامعة الدول العربية بمصر في تشرين الأول الماضي، والتي جرى خلالها انتخاب الهيئة التنفيذية للمجموعة المكونة من 11 عضوا، برئاسة ناصر، ووزير الداخلية الأردني الأسبق سمير الحباشنة أمينا عاما للمجموعة. وقال رئيس جمهورية اليمن الأسبق: "إن أهمية تأسيس المجموعة تأتي في هذا الوقت بالذات والدول العربية تمر بموجة غير مسبوقة من الصراعات والنزاعات الداخلية والبينية، التي تستنزف المقدرات البشرية والمادية والعسكرية وتجعل هذه الدول فريسة للفقر والجهل والتخلف، وتشغلها بنفسها عن التنمية التي تحتاجها الشعوب وعن القضية الفلسطينية.” كما أعرب عن شكره للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لجهوده المتواصلة في رأب الصدع العربي، ومبادرته في تسجيل مجموعة السلام العربي، مبينا أن فكرة تأسيس المجموعة انطلقت من الأردن بمبادرة مفكرين وسياسيين عرب من بينهم الراحلين رئيس وزراء السودان الأسبق الصادق المهدي ورئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي. تطرق اللقاء، إلى الجهود والمبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام العربي العربي، وإنهاء الخلافات والنزاعات العربية، وتغليب الحلول الدبلوماسية والحوار لاحتواء هذه الصراعات والنزاعات المسلحّة. وضم الوفد، رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران، والوزيرين الأسبقين سمير الحباشنة وعبدالله عويدات، ووزير الداخلية العراقي الأسبق فلاح النقيب، والوزيرة الموريتانية السابقة مكفولة بنت اكاط، والكاتب والمفكر العراقي عبد الحسين شعبان، والكاتب والمفكر الكويتي محمد الرميحي. والكاتب والمفكر الإماراتي يوسف الحسن، ورئيس مجلس إدارة جامعة كردستان شيرزاد النجار ، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة اوبيك أحمد عتيقة، ورئيس مجلس إدارة داء الدواء الأردنية أكرم جراب، و عضو المجموعة و المنسق العام نجلاء حمد.