شريط الأخبار
تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024

المجلس الطبي الاردني يؤكد: تصنيف شهادة البورد الاردني متقدم في دول الخليج العربي

المجلس الطبي الاردني يؤكد:  تصنيف شهادة البورد الاردني متقدم في دول الخليج العربي

عمان - بترا - القلعه نيوز - عمر الدهامشة


أكد أمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور محمدالعبداللات، "إن تصنيف شهادة البورد الاردني لم يتغير وما زال كما كان وهوتصنيف متقدم في دول الخليج العربي الشقيقة خاصة في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة/ صحة ابو ظبي/جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية ردا على ما أشيع مؤخرا على بعض المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي حول البورد الاردني وتصنيفه في بعض الدول العربية الشقيقة

ودلل على ذلك بقوله " إن عدد المتقدمين من المملكة العربية السعودية لدورة البورد الاردني لشهر آذار 2023 تجاوز لغاية الآن 300 متقدم، اضافة إلى وجود متقدمين من عدة دول أخرى".



وأشار الى "استمرار التعاون والتنسيق بين المجلس الطبي الاردني ومجالس وإدارات التخصصات الصحية في المنطقة وفي عدة مجالات" ، لافتا الى" ان الطلب المقدم للمجلس الطبي الاردني من صحة امارة ابو ظبي، والمتمثل في عقد امتحان الجزء الاول من البورد في تخصص طب الاسرة بالتزامن في كل من المجلس الطبي الاردني وصحة ابو ظبي "


وأكد:" أن المجلس يعمل على التعاون مع المجلس العربي للتخصصات الصحية، ومنها مذكرة تفاهم واتفاقية بصدد التوقيع، بالإضافة الى ان المجلس بصدد اعتماد برامج تعليمية في اقليم كردستان/العراق حيث سيتم ارسال فريق متخصص لاعتماد هذه البرامج حسب متطلبات المجلس الطبي الاردني".

وبخصوص الخبر المتداول حول تعديل تصنيف البورد الاردني بالنسبة لادارة التخصصات الصحية/ وزارة الصحة العامة القطرية، اكد العبداللات "عدم وجود اي اتفاقيات او مذكرات تفاهم بين المجلس الطبي الاردني ووزارة الصحة القطرية"، موضحا" أن ادارة التخصصات الصحية القطرية وضعت متطلبا من الدول العربية غير الخليجية وهو اجراء فحص مزاولة لدى الادارة بالاضافة الى خبرة ثلاث سنوات في مجال الاختصاص، وقد قام المجلس الطبي الاردني باجراء المراسلات اللازمة إلى ادارة التخصصات الصحية/ وزارة الصحة العامة بدولة قطر الشقيقة للوقوف على حيثيات الموضوع".

ودعا العبداللات الى "ضرورة أخذ المعلومة من مصدرها وذلك وحرصا على سمعة القطاع الصحي وكوادره في المملكة الاردنية الهاشمية".