شريط الأخبار
مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة

ابو يمن يُقدم أداء قويا أمام المصنف 69 عالمياً

ابو يمن يُقدم أداء قويا أمام المصنف 69 عالمياً

القلعة نيوز : قدم لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة زيد ابو يمن أداء قوي أمام المصنف 69 عالمياً، الصيني يانغ ين وذلك ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة العالم لكرة الطاولة ( WTT Contender amman 2023) التي ينظمها إتحاد اللعبة بالتعاون مع الإتحاد الدولي في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

ورغم الخسارة بثلاثة أشواط لشوطين استحق ابو يمن الإشادة على الأداء، قبل ان تلعب الخبرة دورها في حسم اللاعب الصيني المباراة لصالحه رغم تقدم ابو يمن في أول شوطين 2-0.

وأثنى مدرب المنتخب الوطني مروان ضيا في حديثه إلى اللجنة الإعلامية للبطولة على ما قدمه أبو يمن من لمحات فنية ومستوى متقدم أهله ليكون منافساً بقوة وقريباً من تحقيق الانتصار في الشوط الأخير الذي انتهى لمصلحة اللاعب الصيني بصعوبة بالغة 14-12.

وأكد ضيا ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني خرج بالعديد من الإيجابيات في هذه البطولة، وأهمها اكتساب اللاعبين واللاعبات الخبرة والاحتكاك المباشر مع نخبة من اللاعبين المصنفين بمراكز متقدمة في اللائحة الدولية .

وشهدت منافسات بطولة فردي الرجال تأهل المصنف التاسع عالمياً السلوفيني داركو لدور الـ 16 بفوزه على الكرواتي توميسلاف المصنف 45 عالمياً 3-1، كما تأهل لذات الدور المصري عمر عصر المصنف 25 عالمياً بفوزه على الفرنسي جيولس رونالد المصنف 129 عالمياً 3-1.

وفي منافسات زوجى الرجال تعرض ثنائي المنتخب الوطني زيد ابو يمن وزياد عزيز للخسارة أمام ثنائي من هنغاريا بواقع 3-0، ليودع ثنائي المنتخب المنافسات من دور الـ 16.

َشهدت الفترة المسائية من يوم الخميس استكمال منافسات فردي الزوجي للرجال والسيدات، على ان تتواصل البطولة يومياً وحتى موعد الختام بإقامة المباريات النهائية مساء يوم الأحد لكافة المسابقات وهي: فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال ، زوجي السيدات والزوجي المختلط.

عمان تستضيف بطولة العالم للفئات العمرية

من جانب أخر أكد رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة طارق الزعبي، على استضافة الاتحاد الأردني بطولة العالم (جولة عمان) المخصصة للفئات العمرية أقل من 19 عاماً خلال شهر آب / أغسطس المقبل.

وأشار الزعبي ان البطولة تأتي ضمن سلسلة نشاطات الاتحاد بالتعاون مع الإتحاد الدولي واستمرار لنهج عمل الإتحاد في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة التي تساهم في تطور اللعبة وتحسن من مستوى لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني.

وقال الزعبي ان الاتحاد سيعمل على ضمان مشاركة أكبر عدد من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية في بطولة الفئات العمرية لتحقيق الاستفادة الفنية المطلوبة.