شريط الأخبار
ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة عشيرة المصاروة تؤكد من الديوان الملكي دعمها المطلق لمواقف الملك وسياساته المحليه والعربيه والدولية، ووقوفها خلف القيادة الهاشميه( صور) بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن الكلالدة: مسار الباص السريع جاء على حساب الشوارع الرئيسية لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا محمد بن سلمان يترأس وفد السعودية لقمة البحرين قمة البحرين تدعو لنشر قوات حماية دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي واشنطن: وفد من البنتاغون يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر رقم قياسي جديد لأسعار الذهب حقيقة انسحاب الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت

تعرف على الجوائز والشهادات التي حصلت عليها الملكة رانيا

تعرف على الجوائز والشهادات التي حصلت عليها الملكة رانيا
جوائز وشهادات فخرية استلمت الملكة رانيا العبد الله أكثر من 20 جائزة دولية وشهادات فخرية تقديراً لجهودها وعملها في مختلف المجالات.
الجوائز - 2002، ميدالية الرئاسة الإيطالية الذهبية من مركز بيو مانزو. - 2005، جائزة من المؤسسة العامة لبرنامج حكايات سمسم، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2007، جائزة العمل الإنساني من الرابطة الأمريكية للأمم المتحدة في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. - 2008، جائزة اليوتيوب للإبداع. - 2009، جائزة الشمال/الجنوب، البرتغال. - 2009، جائزة الفيفا الرئاسية تقديرا لجهودها في دعم حملة «هدف 1: التعليم للجميع» - 2010، جائزة فارس العطاء العربي من ملتقى العطاء العربي، الإمارات العربية المتحدة. - 2010، جائزة القيادة المتميزة، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2010، جائزة جايمس سي. مورغان الإنسانية، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2010، اختيار الملكة رنيا العبد الله ضمن قائمة غلامور لامرأة العام، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2013، جائزة المواطنة العالمية من مجلس اتلانتك، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2015، جائزة والتر راثيناو من مؤسسة والتر راثيناو، ألمانيا. - 2015، جائزة مؤسسة أطفال حول العالم مؤسسة الملكة سيلفيا، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2016، جائزة آندريا بوتشيللي الإنسانية، إيطاليا. - 2016، جائزة الإنسانية من جمعية الصحافة الأجنبية، المملكة المتحدة. - 2016، جائزة القلب الذهبي من منظمة قلب للأطفال الخيرية، ألمانيا. - 2017، الجائزة العالمية للريادة من منظمة الأصوات الحيوية، الولايات المتحدة الأمريكية. - 2017، جائزة تقديرية لدورها الإنساني وجهودها في قضايا الطفولة من مؤسسة «فاشن للإغاثة», فرنسا. - 2018، جائزة شخصية العام المؤثرة في قمة رواد التواصل الاجتماعي، الإمارات العربية المتحدة. - 2022، جائزة زايد للأخوة الإنسانية، الإمارات العربية المتحدة. - 2022، جائزة الطريق إلى السلام، الولايات المتحدة الأمريكية.
الشهادات الفخرية
- 2001 شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة اكستر البريطانية. - 2008 شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم التربوية من الجامعة الأردنية. - 2008 شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية من جامعة مالايا في ماليزيا. - 2015 شهادة الدكتوراه الفخرية في «علم التنمية والتعاون الدولي» من جامعة سابينزا في إيطاليا.