شريط الأخبار
ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة عشيرة المصاروة تؤكد من الديوان الملكي دعمها المطلق لمواقف الملك وسياساته المحليه والعربيه والدولية، ووقوفها خلف القيادة الهاشميه( صور) بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن الكلالدة: مسار الباص السريع جاء على حساب الشوارع الرئيسية لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا محمد بن سلمان يترأس وفد السعودية لقمة البحرين قمة البحرين تدعو لنشر قوات حماية دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي واشنطن: وفد من البنتاغون يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر رقم قياسي جديد لأسعار الذهب حقيقة انسحاب الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت

صانعة محتوى كويتية: للبترا ووادي رم سحر لا يصدق

صانعة محتوى كويتية: للبترا ووادي رم سحر لا يصدق

القلعة نيوز- عبرت المؤثرة في مجال السفر وصانعة المحتوى الكويتية نورا خان عن مدى إعجابها بالبترا ووادي رم، وذلك بعد قيامها بجولة سياحية على كلاهما بعد دعوة من هيئة تنشيط السياحة الأردنية.


وقالت خان في مقال لها نشره موقع تايمز كويت وترجمتها عمون، إن تجربة زيارة البترا ووادي رم سحرية و لا تصدق مضيفة إن:" ، على الرغم من كون الأردن دولة صحراوية إلى حد كبير مثل الكويت، ومع ذلك بعد أن لاحظت ترددي الأولي وخوفي في تلقي الدعوة ، أكد لي خالد الكيلاني من هيئة السياحة الأردنية أن الإقامة الفاخرة متاحة الآن في وادي رم ، في وسط الصحراء ، وأنها ستكون شيئًا مميزًا لا يجب أن تفوتني، وأثبتت صحة كلماته."

وأضافت صانعة المحتوى الكويتية، أن الرمال الوردية الحمراء والجبال الطبيعية المذهلة والمنحوتات الصخرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في وادي رم هو ما يجعلها وجهة سياحية فريدة لمن يبحثون عن الهدوء في حضن الطبيعة.

ولفتت إلى أن كل شيء في وادي رم له طابعه الخاص، وأن هناك العديد من خيارات الإقامة في وادي رم من الخيام البدوية التقليدية إلى القباب ذات التصميم السحري المكون من جدران زجاجية مع إطلالات بانورامية على الصحراء والجبال المحيطة.

وبينت انه يمكن القيام بالعديد من الأنشطة صباحا كالتقاط صور شروق الشمس ومشاهدة ألوان الصحراء الرائعة التي تكون أكثر إثارة للإعجاب في الصباح الباكر، ومساءً تقام أمسيات موسيقية يمكن الاستمتاع فيها بالأغاني والطعام التقليدي.

ونوهت إلى أن زيارة وادي رم تعتبر من أجمل التجارب التي تجمع بين الماضي والحاضر وتعود بالناس إلى جذور التاريخ وأصالة الحياة البدوية.

وأضافت أن وادي رم كان موقع تصوير العديد من الأفلام، بما في ذلك فيلم لورنس العرب، وأنه مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1985.

أما عن البترا، فوصفت خان في مقالها المشاهد الساحرة لمشاهدة جانب من المدينة الصخرية على ضوء الشموع واكتشاف المدينة القديمة.

وشكرت المرشدة السياحية روان سهاونة من هيئة السياحة الأردنية لمساعدتها في اختيار تفاصيل الأزياء البدوية، حيث عبرت عن مدى إعجابها بالملابس التقليدية.

كما انها تطرقت إلى تاريخ مبنى الخزانة الذي يعود إلى الحضارة النبطية وأنه من أهم وأشهر معالم المدينة الوردية.

ونوهت إلى أن هناك العديد من المعالم السياحية التي يجب زيارتها في البترا كشارع الأعمدة، الذي يُعتبر من أجمل المعالم الأثرية في البتراء.

وبينت مدى إعجابها بطبق المنسف الأردني الذي شاركت في تحضيره، حيث يعتبر الطبق التقليدي في الأردن.