شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

الشمالي: رفع استراتيجية وطنية للتجارة الإلكترونية لمجلس الوزراء قريبا

الشمالي: رفع استراتيجية وطنية للتجارة الإلكترونية لمجلس الوزراء قريبا
القلعة نيوز :

شف وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير العمل يوسف الشمالي، عن إعداد وزارة الصناعة والتجارة لاستراتيجية وطنية معنية بالتجارة الإلكترونية في الأردن، ورفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها قريبا.

وقال الشمالي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للصادرات، إن الاستراتيجية ستوفر إحصائيات للقطاع الخاص والمواطنين حول حول التجارة الإلكترونية وحجمها في المملكة، وذلك ضمن رؤية التحديث الاقتصادي.

وأضاف أن رؤية التحديث الاقتصادي عابرة للحكومات، وتم إعدادها بسواعد أردنية خالصة من القطاع الخاص.

وأوضح أن رؤية التحديث الاقتصادي ستوفر مليون فرصة عمل خلال العشر أعوام القادمة.

وأشار الشمالي إلى أن الحكومة تسعى لتشجيع الاستثمارات وجذب الاستثمار الأجنبي للمملكة عبر رؤية التحديث الاقتصادي بما يسهم برفع الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص العمل للأردنيين.

وبين أن الاستراتيجية الوطنية للتصدير، تم إعدادها بالتشارك مع القطاع الخاص، لاستهداف أسواق تصديرية جديدة للسلع الأردنية، ورفع مستوى الصادرات للخارج.

ولفت إلى أن قيمة مستوردات الحبوب ارتفعت بنحو ٥٠% العام الماضي، بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الشمالي إنه سيتم الانتهاء من الخطط التنفيذية للاستراتيجية نهاية شهر آذار الحالي، بالإضافة إلى إطلاق منصة للتجارة هذا الأسبوع.

من جهته، قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتصدير، إن نمو الصادرات سيكون الاداة الأكثر تأثيرا بتخفيض نسب البطالة في الأردن، واستحداث فرص عمل جديدة.

وأضاف الجغبير، أنه يجب توجيه الشركات والمصانع نحو أسواق جديدة غير تقليدية في العالم، لرفع مستوى الصادرات الأردنية للخارج.

وبين أن دعم القطاع الصناعي سيسهم برفع مستوى الصادرات للخارج، وبالتالي رفع الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز تتنفسين الاقتصاد الأردني، بالإضافة إلى انعكاس ذلك على فرص العمل المحلية.

وأكد الجغبير على أهمية التشاركية مع الحكومة ، لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتصدير، لاستشراف الفرص الواعدة أمام الصادرات الأردنية.

من ناحيته، قال رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان خليل الحاج توفيق، إن خطة رؤية التحديث الاقتصادي ستكون عابرة للحكومات وبضمان ملكي جرى لدى إطلاق الرؤية.

وأشار الحاج توفيق، إلى أهمية دعم الحكومة للاستراتيجية الوطنية للتصدير بما ينعكس على الاقتصاد الأردني.

وبين أن على السفارات الأردنية مساعدة الشركات الأردنية لتعزيز صادراتها للخارج والترويج للمنتجات الأردنية وتسهيل إجراءات التصدير.