شريط الأخبار
قاضي القضاة يتسلم نسخة من كتاب ..الامير الحسين ، مستقبل شعب وأمل أمة من القلعة نيوز المكتبة الوطنية تكرم القلعة نيوز و الزميل الحجايا .. الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية 20 مليار دينار قيمة الأوراق المالية المسجلة بمركز الإيداع نهاية شباط "خارجية فلسطين": اليمين الإسرائيلي يتعمد تفجير الأوضاع في الضفة منتخب الطاولة البارالمبي يشارك في بطولة إيطاليا الدولية المفتوحة بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض السفير الفرنسي: وقف إطلاق النار في غزة أولوية بالنسبة لباريس منتخب الناشئين لكرة اليد يحل بالمجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية الحجايا يسلم رئيس المحكمة الدستورية المحادين نسخة من كتاب .. ولي العهد الأمير الحسين ، مستقبل شعب وأمل أمة الذي اصدرتة القلعة نيوز ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) الفلسطينيون رسميا وشعبيا يثمّنون عاليا الدور الأغاثي المتميز لجلالة الملك وقواتنا المسلحه في دعمهم .. ويؤكدون" إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات كل الفلسطينين خاصة الغزيين"( مقابلات ) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا

للحفاظ على دفء العلاقة.. نصائح لتوظيف الذكاء العاطفي

للحفاظ على دفء العلاقة.. نصائح لتوظيف الذكاء العاطفي
القلعة نيوز- الذكاء العاطفي هو تحديد المرأة الصحيح والفعال ، وفهمها ، والتحكم فيها ، وإدارة عواطفها ومشاعرها ، وكذلك التعرف على مشاعر الطرف الآخر وفهمها ، وفهم احتياجاته واهتماماته ومصادر قلقه ، والتعامل معه وفهمه.

وفي عملية التوافق مع خطيبك، طالما أنك تستخدمين "ذكائك العاطفي” جيداً، يمكنك الحفاظ على دفء علاقتك. إليك تالياً كيف توظفين ذكائك العاطفي في تعاملك مع الشريك

• تجنب النقد الهدام يجب الابتعاد عن هذا النوع من النقد؛ فلن تكسب منه سوى الأذى والضرر وفقدان الثقة والاحترام من خطيبك لذلك من الضروري تغيير ثقافتك النقدية والاستخفاف لتصبح أداة قيمة وطريقة تحفيزية من أجل التحسين وإيجاد الحلول وتحقيق نتائج أفضل.

• الاحتواء الاحتواء العاطفي هو شكل من أشكال الذكاء والدعم العاطفي، ويقدم المساعدة العملية لخطيبك في أوقات التوتر.

حان وقت فك الضغط عنه، ومحاولة جعله مستقراً نفسياً، مع التقدير والمحبة، وتجنب التهديد والتخويف وإنهاء العلاقة عند وجود مشاكل

• الكلمات الإيجابية والتشجيع عليك أن تبدي اهتماماً به من وقت لآخر، وتجعله يشعر أنه على رأس أولوياتك، وتأكدي من التحدث عن مستقلكما في الحياة الزوجية من وقت لآخر والثناء عليه أمام عائلتك والآخرين.

ستجعل هذه الكلمات خطيبك يشعر بالثقة والأمان بداخلك ، وتجعله يشعر أنك معجب به. يمنحه هذا التشجيع إحساسًا بالاستمرارية ويضخ طاقة إيجابية في علاقتك المستقبلية.

• التحكم بنبرة الصوت نبرة صوتك هي مرآة لما تشعر به وهي أحد أهم مفاتيح الذكاء العاطفي. لذلك تجنبي علانية رفع صوتك لخطيبك بطريقة غير لائقة، حتى لا تضعه في موقف محرج وتضر بثقته بنفسه. ونبرة الصوت المتوسطة تعبر عن الثقة بالنفس وتقبل رأي الخطيب ؛ حتى لو كان مختلفًا عن رأيك.

• المغقرة والتسامح غالبًا ما يحدث سوء تفاهم في علاقتك بخطيبك ، وقد تتأثر ببعض السلوكيات الذي تعتقدين أنها خاطئة أو بغيضة.

وبالتسامح والمغفرة ستحصلين على الترقية والحب، مما يساعدك على التخلص من المشاعر السلبية في قلبك.

• الاستقرار والسيطرة العاطفية أي القدرة على التحكم في عواطفك ؛ لا تُظهر مشاعر الغيرة أو الفرح أو الحب القوية، قم بتغييرها عن طريق قمع الغضب ، والهدوء ، وعدم التفكير في الأشياء الصغيرة.

• اختيار اللحظة المناسبة لكل شيء عليك أن تعلم أن المحادثة الجيدة في الوقت الخطأ قد تحول عملية المناقشة إلى قضية لا تحتاجها، وقد تزعج خطيبك، وتجعله لا يستمع إليك، ولا يهتم بمحادثتك ، تأكد من الاختيار المناسب. ووقت الهدوء، حيث يمكنك التحدث معه.

• ثقافة الاعتذار يعد الاعتذار من أذكى أدوات الذكاء العاطفي وطريقة ممتازة لحل المشكلات، كما أنه لا يتيح أي مجال للخلاف بينك وبين خطيبك.