شريط الأخبار
فرنسا تحظر تيك توك على هواتف العمل لموظفي الخدمة المدنية اقتحام المسجد الأقصى الكشف عن اخر مستجدات سير العمل لإطلاق خدمة الجيل الخامس الحركة الإسلامية تنظم وقفة في المفرق احتجاجا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي .. فيديو الاثار الايجابيه الصحيه لصيام رمضان واخرى للصوم المتقطع .... فوائد لا تعرفها الحكومة العراقية تسترد مئات المليارات من 7 رجال أعمال كبار بينهم مستثمر في الاردن .(اسماء ) وثيقة الصين تدعو لرفع العقوبات عن سوريا الإفتاء الأردنية: يحرم الأكل والشرب بعد بدء الأذان الثاني الأمير الحسن يكتب: رمضان واستحضار الهوية الروحية للأمة محتجون يحرقون الإطارات أمام مصرف لبنان قادة الأمن الإسرائيلي يحذرون نتنياهو من "تفكك الجيش" رسالة مُحزِنة من متقاعد ضمان تم الحجز على راتبه بالكامل من قبل وزارة المياه..! تراجع نسب حجوزات فنادق العقبة دون 50% تزامنا مع رمضان مقتل 8 عسكريين موالين لإيران بضربات أميركية شرقي سوريا مجلس الأمن يمدد للخبراء بشأن العقوبات على كوريا الشمالية أول أفواج بعثة جلالة الملكة رانيا العبدالله لأداء العمرة يغادر أرض الوطن زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شمال غرب إيران يونيسف: 11 مليون طفل في اليمن معرضون لسوء التغذية أجواء معتدلة الحرارة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غداً بحضور الملكة رانيا العبد الله.. "بساط الريح" يفتتح أبوابة الإثنين المقبل تحت شعار جدة ... خيرها يدوم

للحفاظ على دفء العلاقة.. نصائح لتوظيف الذكاء العاطفي

للحفاظ على دفء العلاقة نصائح لتوظيف الذكاء العاطفي

القلعة نيوز- الذكاء العاطفي هو تحديد المرأة الصحيح والفعال ، وفهمها ، والتحكم فيها ، وإدارة عواطفها ومشاعرها ، وكذلك التعرف على مشاعر الطرف الآخر وفهمها ، وفهم احتياجاته واهتماماته ومصادر قلقه ، والتعامل معه وفهمه.

 

وفي عملية التوافق مع خطيبك، طالما أنك تستخدمين "ذكائك العاطفي” جيداً، يمكنك الحفاظ على دفء علاقتك. إليك تالياً كيف توظفين ذكائك العاطفي في تعاملك مع الشريك

 

 

• تجنب النقد الهدام يجب الابتعاد عن هذا النوع من النقد؛ فلن تكسب منه سوى الأذى والضرر وفقدان الثقة والاحترام من خطيبك لذلك من الضروري تغيير ثقافتك النقدية والاستخفاف لتصبح أداة قيمة وطريقة تحفيزية من أجل التحسين وإيجاد الحلول وتحقيق نتائج أفضل.

• الاحتواء الاحتواء العاطفي هو شكل من أشكال الذكاء والدعم العاطفي، ويقدم المساعدة العملية لخطيبك في أوقات التوتر.

حان وقت فك الضغط عنه، ومحاولة جعله مستقراً نفسياً، مع التقدير والمحبة، وتجنب التهديد والتخويف وإنهاء العلاقة عند وجود مشاكل

• الكلمات الإيجابية والتشجيع عليك أن تبدي اهتماماً به من وقت لآخر، وتجعله يشعر أنه على رأس أولوياتك، وتأكدي من التحدث عن مستقلكما في الحياة الزوجية من وقت لآخر والثناء عليه أمام عائلتك والآخرين.

ستجعل هذه الكلمات خطيبك يشعر بالثقة والأمان بداخلك ، وتجعله يشعر أنك معجب به. يمنحه هذا التشجيع إحساسًا بالاستمرارية ويضخ طاقة إيجابية في علاقتك المستقبلية.

• التحكم بنبرة الصوت نبرة صوتك هي مرآة لما تشعر به وهي أحد أهم مفاتيح الذكاء العاطفي. لذلك تجنبي علانية رفع صوتك لخطيبك بطريقة غير لائقة، حتى لا تضعه في موقف محرج وتضر بثقته بنفسه. ونبرة الصوت المتوسطة تعبر عن الثقة بالنفس وتقبل رأي الخطيب ؛ حتى لو كان مختلفًا عن رأيك.

• المغقرة والتسامح غالبًا ما يحدث سوء تفاهم في علاقتك بخطيبك ، وقد تتأثر ببعض السلوكيات الذي تعتقدين أنها خاطئة أو بغيضة.

وبالتسامح والمغفرة ستحصلين على الترقية والحب، مما يساعدك على التخلص من المشاعر السلبية في قلبك.

• الاستقرار والسيطرة العاطفية أي القدرة على التحكم في عواطفك ؛ لا تُظهر مشاعر الغيرة أو الفرح أو الحب القوية، قم بتغييرها عن طريق قمع الغضب ، والهدوء ، وعدم التفكير في الأشياء الصغيرة.

• اختيار اللحظة المناسبة لكل شيء عليك أن تعلم أن المحادثة الجيدة في الوقت الخطأ قد تحول عملية المناقشة إلى قضية لا تحتاجها، وقد تزعج خطيبك، وتجعله لا يستمع إليك، ولا يهتم بمحادثتك ، تأكد من الاختيار المناسب. ووقت الهدوء، حيث يمكنك التحدث معه.

• ثقافة الاعتذار يعد الاعتذار من أذكى أدوات الذكاء العاطفي وطريقة ممتازة لحل المشكلات، كما أنه لا يتيح أي مجال للخلاف بينك وبين خطيبك.