شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

دعم ياباني قدره 1.1 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن

دعم ياباني قدره 1.1 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن
القلعة نيوز : :قدمت الحكومة اليابانية مساهمة قدرها 1.1 مليون دولار أميركي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في الأردن، وذلك لتوفير المساعدات الغذائية لأكثر من 27 ألف لاجئ سوري يقطنون في مخيمات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لمدة شهر.

وعبر الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز في بيان، الاثنين، عن امتنانه للدعم الياباني وقال إنه سيسهم في الحد من خطر انعدام الأمن الغذائي لأسر اللاجئين السوريين، خاصة مع تداخل الأزمات والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم والذي يعرض المجتمعات الأكثر هشاشة للمزيد من انعدام الأمن الغذائي.

وقال السفير الياباني أوكوياما جيرو، إن الحكومة اليابانية تقر بالمستويات المقلقة لانعدام الأمن الغذائي وتزايد هشاشة اللاجئين في الأردن.

وعبر عن أمله في أن يسهم هذا الدعم، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، في تحقيق الأمن الغذائي والتغذية للفئات الأكثر هشاشة، لا سيما الأسر التي تعيلها النساء والأسر التي تضم أفراد من ذوي الإعاقة.

يقدم برنامج الأغذية العالمي حاليا المساعدات الغذائية الشهرية إلى 465 ألف لاجئ في الأردن للمساهمة في تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

ويتلقى اللاجئون المقيمون خارج المخيمات مساعدات شهرية بقيمة 21 دولارا (15 دينارا أردنيا) للشخص الواحد، بينما يتلقى اللاجئون المقيمون في المخيمات إضافة إلى الأسر شديدة الاحتياج من المقيمين خارج المخيمات 32 دولارا (23 دينارا أردنيا) لكل شخص شهريا.

وأوضح البرنامج أن اليابان ساهمت على مدى السنوات العشر الماضية بأكثر من 36 مليون دولار لدعم أنشطة برنامج الأغذية العالمي في الأردن، ويشمل ذلك دعم المساعدات الغذائية المباشرة وأنشطة كسب العيش وتعزيز الأمن الغذائي للأردنيين واللاجئين الأكثر هشاشة.