شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

بلدية ام القطين والمكيفته تعقد لقاءً حواريًا يناقش كيفية تمكين المرأة

بلدية ام القطين والمكيفته تعقد لقاءً حواريًا يناقش كيفية تمكين المرأة
القلعة نيوز- عقد في بلدية ام القطين والمكيفته، بمحافظة المفرق ، الخميس،لقاءً حواريًا مع عدد من رؤساء الجميعات ومديرات المدراس وممثلي ومؤسسات المجتمع المدني لمناقشة تمكين المرأه في المجالات والتحديات والصعوبات التي تواجها في المجتم المحلي .
وقال نائب رئيس البلدية فواز الطوافشة ان اقامة وحدة تمكين المرأة ذات اثر ايجابي على سيدات المجتمع لتجنب العقبات التي تواجه السيدات من العمل داخل المنزل .
واشار الى ان مشاركة المرأة في العمل السياسي محدودة رغم ان قدرتها توازي قدرة الرجل في العمل السياسي غير انها تحتاج الى دعم وفرصة لتثبت قدرتها على تحقيق الهدف لذا كان لابد من تمكين المرأة اقتصاديا لان التمكين الاقتصادي نافذة لتمكين السياسي .
وبين ان فكرة تاسيس وحدة تمكين المرأة جاءت من حاجة القطاع التنموي للوصول للسيدات الاقل حظا في المناطق المهمشة وان وجود شريك "صندوق مشاريع المرأة العربية "كان اول الطريق للوصول الى المشاريع المنزلية مباشرة .
واستعرض الحضور اغلب المشاريع القائمة على الجهود النسائية بالاضافة الى تشبيك السيدات مع القطاع الخاص والمستثمرين،مؤكدين إن التجارب أثبتت للمرأة قدرة عجيبة على تحمل المسؤوليات والتحديات و الأعباء التي تسند إليها سواءً على صعيد العمل أو المنزل.
وقالوا اليوم نجد المرأة متزوجة وتدرس و تنجب الأولاد و تعمل و تهتم بأسرتها و بيتها في آن واحد، و ان المرأة عصب الحياة وأن التمكين يكون عن طريق فتح كافة المجالات أمامها سواءً في مجالات التعليم أو العمل لإطلاق العنان لها نحو الإبداع وخاصة من المهام التي تُسند إليها
ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه البلدية على أسئلة واستفسارات الحضور.