شريط الأخبار
الاثار الايجابيه الصحيه لصيام رمضان واخرى للصوم المتقطع .... فوائد لا تعرفها الحكومة العراقية تسترد مئات المليارات من 7 رجال أعمال كبار بينهم مستثمر في الاردن .(اسماء ) وثيقة الصين تدعو لرفع العقوبات عن سوريا الإفتاء الأردنية: يحرم الأكل والشرب بعد بدء الأذان الثاني الأمير الحسن يكتب: رمضان واستحضار الهوية الروحية للأمة محتجون يحرقون الإطارات أمام مصرف لبنان قادة الأمن الإسرائيلي يحذرون نتنياهو من "تفكك الجيش" رسالة مُحزِنة من متقاعد ضمان تم الحجز على راتبه بالكامل من قبل وزارة المياه..! تراجع نسب حجوزات فنادق العقبة دون 50% تزامنا مع رمضان مقتل 8 عسكريين موالين لإيران بضربات أميركية شرقي سوريا مجلس الأمن يمدد للخبراء بشأن العقوبات على كوريا الشمالية أول أفواج بعثة جلالة الملكة رانيا العبدالله لأداء العمرة يغادر أرض الوطن زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شمال غرب إيران يونيسف: 11 مليون طفل في اليمن معرضون لسوء التغذية أجواء معتدلة الحرارة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غداً بحضور الملكة رانيا العبد الله.. "بساط الريح" يفتتح أبوابة الإثنين المقبل تحت شعار جدة ... خيرها يدوم الإعلان عن مواعيد عمل جسر الملك حسين في رمضان رئيس الشاباك لنتنياهو: إسرائيل تقترب من منطقة خطرة البنتاغون يحقق في ثغرة أمنية تهدد "طائرات الرئاسة" الرواشدة: ظروف المواطن الاقتصادية أبعدته عن المساحة الاجتماعية

الأضرار التي تسببها مطبات الطريق للسيارة

الأضرار التي تسببها مطبات الطريق للسيارة

القلعة نيووز - الطرق والشوارع تكون عادة فيها كثير من المطبات وبخاصة داخل المدن سواء الطبيعية أو الصناعية من أجل تفادي حوادث السيارات الناجمة عن السرعة. ولكن نجد أحيانا كثيرة مطبات عشوائية غير مطابقة للمواصفات والقياسات الدولية بغرض تقليل سرعة السيارات مما يعرضها الى خسائر وأضرار فادحة وهناك نوعين من المطبات الأول مطب عالي ويكون ظاهرا لقائد السيارة أثناء السير نهارا ويمكن تفاديه. أما المطب المطب المنخفض فهو يمثل مشكلة بالنسبة لقائدي السيارات.


مطبات على الطريق
ماهو المطب المنخفض :
وهو صعب تفاديه وخسائر السيارات الناجمة تكون اكبر من المرتفع ويتحدد مقدار الخسائر بالسيارات الناتجة عن عبور المطبات حسب :
نوع السيارة وموديلها سواء كانت حديثة أو قديمة .
العوامل التي تؤثر في المطب:
سرعة السيارة لحظة عبورها على المطب.
حمولة السيارة أثناء العبور.
حالة المساعدين والسوست وإطارات السيارة .
مقدار ارتفاع أو انخفاض المطب واتساعه .

مطب خطير
الخسائر المحتملة للسيارة بعد عبورها المطب هي :
تفكك الصواميل والمسامير المثبتة لأجزاء السيارة .
كسر أحد المساعدين أو السوست أو كليهما .
كسر أحد المقصات .
كسر في أحد الكبالن وبيض الدركسيون .
كسر في الميزان أو إحدى الشدادات .
حدوث اعوجاج بالقنطرة الأمامية الطولية أو العرضية أو الخلفية .
تلف قواعد المحرك أو صندوق التروس وإطارات الكاوتش أو جنط العجل .
تلف علبة الشكمان .
تلف علبة الدركسيون وبلى العجل الأمامي أو الخلفي .
كسر أي جزء من الأجزاء السفلية بالسيارة مثل المحرك أو صندوق التروس أو الردياتير .
انحراف زوايا اتزان السيارة .
ويؤكد خبراء السيارات بأن المطبات ضرورية من أجل اجبار السائقين على تخفيض السرعة واذا تم ذلك فانه يمكن للسيارة أن تتفادى التعرض للأضرار المذكورة.

"سيدتي"