شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

الأضرار التي تسببها مطبات الطريق للسيارة

الأضرار التي تسببها مطبات الطريق للسيارة

القلعة نيووز - الطرق والشوارع تكون عادة فيها كثير من المطبات وبخاصة داخل المدن سواء الطبيعية أو الصناعية من أجل تفادي حوادث السيارات الناجمة عن السرعة. ولكن نجد أحيانا كثيرة مطبات عشوائية غير مطابقة للمواصفات والقياسات الدولية بغرض تقليل سرعة السيارات مما يعرضها الى خسائر وأضرار فادحة وهناك نوعين من المطبات الأول مطب عالي ويكون ظاهرا لقائد السيارة أثناء السير نهارا ويمكن تفاديه. أما المطب المطب المنخفض فهو يمثل مشكلة بالنسبة لقائدي السيارات.


مطبات على الطريق
ماهو المطب المنخفض :
وهو صعب تفاديه وخسائر السيارات الناجمة تكون اكبر من المرتفع ويتحدد مقدار الخسائر بالسيارات الناتجة عن عبور المطبات حسب :
نوع السيارة وموديلها سواء كانت حديثة أو قديمة .
العوامل التي تؤثر في المطب:
سرعة السيارة لحظة عبورها على المطب.
حمولة السيارة أثناء العبور.
حالة المساعدين والسوست وإطارات السيارة .
مقدار ارتفاع أو انخفاض المطب واتساعه .

مطب خطير
الخسائر المحتملة للسيارة بعد عبورها المطب هي :
تفكك الصواميل والمسامير المثبتة لأجزاء السيارة .
كسر أحد المساعدين أو السوست أو كليهما .
كسر أحد المقصات .
كسر في أحد الكبالن وبيض الدركسيون .
كسر في الميزان أو إحدى الشدادات .
حدوث اعوجاج بالقنطرة الأمامية الطولية أو العرضية أو الخلفية .
تلف قواعد المحرك أو صندوق التروس وإطارات الكاوتش أو جنط العجل .
تلف علبة الشكمان .
تلف علبة الدركسيون وبلى العجل الأمامي أو الخلفي .
كسر أي جزء من الأجزاء السفلية بالسيارة مثل المحرك أو صندوق التروس أو الردياتير .
انحراف زوايا اتزان السيارة .
ويؤكد خبراء السيارات بأن المطبات ضرورية من أجل اجبار السائقين على تخفيض السرعة واذا تم ذلك فانه يمكن للسيارة أن تتفادى التعرض للأضرار المذكورة.

"سيدتي"