شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

عاجل : هل ستشهد المملكة تساقط للثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي؟ .. طقس العرب يجيب

عاجل : هل ستشهد المملكة تساقط للثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي؟ .. طقس العرب يجيب
القلعة نيوز- أعلن موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، تأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الدرجة).

وقال المتحدث الإعلامي باسم طقس العرب مهند عطيات، إن المنخفضات المصنفة من الدرجة الثالثة تتميز بغزارة كميات الأمطار فيها، وأن درجات الحرارة فيها تشهد انخفاضا أكثر.

وتوقع عطيات أن يصاحب المنخفض الجوي كميات أمطار في الأيام القادمة تصل من 20-80 ملم في كل منطقة، إضافة إلى سرعة الرياح المتوقع وصولها إلى 70 كم/ ساعة.

وأضاف أن أغلب المناطق من متوقع تأثرها بالمنخفض الجوي، إذ يبلغ مدة تأثره على الأردن72 ساعة، ودرجات الحرارة ستتراوح ما بين 5-12 درجة مئوية.

وكشف عن احتمالية فرص تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي، قائلا إنها خفيفة وضئيلة.

وتابع عطيات أنه مع ساعات الفجر وصباح الأحد، متوقع أن تشهد مرتفعات الطفيلة التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر، زخات محدودة جدا.

وأوضح أن فرص الأمطار خلال الليلة الحالية محدودة، إلا أنها وبعد انتصاف الليل، تزداد فرص الأمطار تحديدا في شمالي ووسط المملكة.

ولفت عطيات إلى أن ساعات النهار ليوم غد الأحد، تبقى فرص الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى، أما مساء ذات اليوم المذكور وصباح الاثنين، تتسع فرص تساقط الأمطار لتشمل أغلب مناطق الأردن.

وبين عطيات أن الأمطار من المتوقع أن تكون غزيرة أحيانا، يرافقها زخات من البرد، وتبقى مستمرة حتى ساعات ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

وكشف عطيات عن مراقبة طقس العرب لتشكل منخفض جوي خماسيني قد يؤثر على الأردن مع بداية شهررمضان المبارك.

وأكد أن الحالة الجوية المذكورة، بحاجة إلى مزيد من المراقبة، لتأكيد ما إن كان تحمل منخفضات جوية، وتحديد طبيعة الأجواء خلال الشهر الفضيل.