شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

عاجل : هل ستشهد المملكة تساقط للثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي؟ .. طقس العرب يجيب

عاجل : هل ستشهد المملكة تساقط للثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي؟ .. طقس العرب يجيب
القلعة نيوز- أعلن موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، تأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الدرجة).

وقال المتحدث الإعلامي باسم طقس العرب مهند عطيات، إن المنخفضات المصنفة من الدرجة الثالثة تتميز بغزارة كميات الأمطار فيها، وأن درجات الحرارة فيها تشهد انخفاضا أكثر.

وتوقع عطيات أن يصاحب المنخفض الجوي كميات أمطار في الأيام القادمة تصل من 20-80 ملم في كل منطقة، إضافة إلى سرعة الرياح المتوقع وصولها إلى 70 كم/ ساعة.

وأضاف أن أغلب المناطق من متوقع تأثرها بالمنخفض الجوي، إذ يبلغ مدة تأثره على الأردن72 ساعة، ودرجات الحرارة ستتراوح ما بين 5-12 درجة مئوية.

وكشف عن احتمالية فرص تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي، قائلا إنها خفيفة وضئيلة.

وتابع عطيات أنه مع ساعات الفجر وصباح الأحد، متوقع أن تشهد مرتفعات الطفيلة التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر، زخات محدودة جدا.

وأوضح أن فرص الأمطار خلال الليلة الحالية محدودة، إلا أنها وبعد انتصاف الليل، تزداد فرص الأمطار تحديدا في شمالي ووسط المملكة.

ولفت عطيات إلى أن ساعات النهار ليوم غد الأحد، تبقى فرص الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى، أما مساء ذات اليوم المذكور وصباح الاثنين، تتسع فرص تساقط الأمطار لتشمل أغلب مناطق الأردن.

وبين عطيات أن الأمطار من المتوقع أن تكون غزيرة أحيانا، يرافقها زخات من البرد، وتبقى مستمرة حتى ساعات ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

وكشف عطيات عن مراقبة طقس العرب لتشكل منخفض جوي خماسيني قد يؤثر على الأردن مع بداية شهررمضان المبارك.

وأكد أن الحالة الجوية المذكورة، بحاجة إلى مزيد من المراقبة، لتأكيد ما إن كان تحمل منخفضات جوية، وتحديد طبيعة الأجواء خلال الشهر الفضيل.