شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

الناصر حول رفع أسعار المياه :" لا يجوز أن يتحمل الأردني مزيدا من الأعباء"

الناصر حول رفع أسعار المياه : لا يجوز أن يتحمل الأردني مزيدا من الأعباء
القلعة نيوز: قال وزير المياه والري السابق حازم الناصر، إن أزمة المياه في الأردن لها أسباب سياسية وأخرى فنية، تؤثر على هذا الملف الحساس والذي يتعلق بالخدمات الأساسية للمواطنين.

وأضاف أن الجانب السياسي للأزمة يتعلق في استضافة الأردن لعدد كبير من اللاجئين خلال السنوات السابقة، مما تسبب بزيادة الضغط على شبكة المياه، مؤكدا أنه لا يجوز أن يتحمل المواطن الأردني لوحده أعباء تلك الأزمة.

وأوضح أن المؤسسات المانحة تعي جيدا أن المنح والقروض والتسهيلات تذهب لتوفير جزء من الاحتياجات الأساسية للجميع.
ارتفاع كلف الانتاج

ومن الأسباب الفنية هي" ارتفاع كلف إنتاج المتر المكعب الواحد من المياه"، مبينا أن مشروع الناقل الوطني سيرفع قيمة فاتورة المياه 200 بالمئة بسبب كلفه العالية.

ولفت إلى أن المنح والقروض الخارجية لقطاع المياه تذهب لمشاريع المياه ونفقات المياه الرأسمالية، وما يصل يشكل 40 بالمئة فقط من حجم الالتزامات.
النائب العلاقمة: نرفض الرفع طالما أن الخدمة لم تتحسن

من جانبه، قال رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية محمد العلاقمة، إنهم في مجلس النواب تلقوا وعودا من قبل وزير المياه والري محمد النجار تفيد بعدم رفع أسعار المياه خلال العام الحالي.

وأكد أن مجلس النواب واللجنة الزراعية ستجتمع مع الوزير النجار لمعرفة تفاصيل ما يدار حول رفع قيمة فواتير المياه، مضيفا أنه يرفض رفضا قاطعا رفع أسعار المياه طالما أن الخدمة المقدمة لا زالت على نفس السوية.

"بعض المناطق في الأردن تصلها المياه كل شهر وهي كمية قليلة جدا"، بحسب العلاقمة.

وأشار إلى أن فاقد في المياه يصل إلى 50 في المئة، وهي نسبة كبيرة جدا، إضافة إلى الكلف العالية التي تتكبدها وزارة المياه في تكرير وتوزيع المياه.