شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

اليونيسف: ألف طفل يموتون يوميا بسبب مياه الشرب الملوثة

اليونيسف: ألف طفل يموتون يوميا بسبب مياه الشرب الملوثة
القلعة نيوز : قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إن أكثر من ألف طفل دون سن الخامسة يموتون يوميا على مستوى العالم بسبب الأمراض التي تسببها المياه الملوثة وانعدام خدمة الصرف الصحي وسوء النظافة.
وأوضحت اليونيسف، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن مياه الشرب الملوثة وغياب البنية التحتية الصحية يهددان حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم.
وأظهر تحليل جديد أجرته المنظمة أن 190 مليون طفل في 10 دول إفريقية معرضون للخطر.
وأضافت أن الوضع أكثر خطورة في دول بنين وبوركينا فاسو والكاميرون وتشاد وكوت ديفوار وغينيا ومالي والنيجر ونيجيريا والصومال الواقعة غرب ووسط إفريقيا.
ويعاني العديد من هذه الدول من عدم الاستقرار ووجود النزاعات المسلحة، ما يزيد من تعقيد وصول الأطفال إلى المياه النظيفة والصرف الصحي.
يشار إلى أن يوم الأربعاء المقبل هو يوم المياه العالمي، وهو كذلك اليوم الذي ينطلق فيه مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في نيويورك. ويهدف المؤتمر إلى استعراض مدى إمكانية تحقيق الأهداف المتفق عليها دوليا، بما في ذلك هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بشأن حصول الجميع على المياه النظيفة بحلول عام 2030.
ووفقا للأمم المتحدة فإن هناك ملياري إنسان في جميع أنحاء العالم، واحد من كل أربعة، لا يمكنهم الحصول على مياه نظيفة.