شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

النويقه ينشر إنجازات مجلس بلديه صبحا والدفيانة خلال عام

النويقه ينشر إنجازات مجلس بلديه صبحا والدفيانة خلال عام
القلعة نيوز- جمال الرياحي - نشر رئيس بلديه صبحا والدفيانة الدكتور عيد النويقه أبرز إنجازات، المجلس خلال عام من انعقاده والتي تضمنت العديد من المشاريع التي حققها منذ توليه المهام.
وقال رئيس البلدية الدكتور محارب النويقه في بيان منذ أن تولينا مسؤولياتنا وصلاحياتنا البلدية وبعد مضي ما يقارب من العام على عملنا في المجلس البلدي والشؤون البلدية الإدارية والفنية، فإنه من الواجب علينا ومن باب الشفافية ومشاركتكم كمجتمع محلي أن تكونوا على اطلاع تام بكافة الأعمال التي اتخذها المجلس البلدية في دورته الحالية.
ومايلي انجازات بلدية صبحا والدفيانة خلال عام:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ اهالي بلدية صبحا والدفيانه الكرام
لقد طوقتمونا حمل الأَمانَةُ انا والزملاء والزميلات من اعضاء المجلس البلدي الكرام ومنذ ان تولينا مسؤولياتنا وصلاحياتنا البلدية وبعد مضي ما يقارب من العام على عملنا في المجلس البلدي والشؤون البلدية الادارية والفنية , فانه من الواجب علينا ومن باب الشفافية ومشاركتكم كمجتمع محلي ان تكونوا على اطلاع تام بكافة الاعمال التي اتخذها المجلس البلديه في دورته الحالية والمتمثلة بما يلي:-
1. وحيث يعلم الجميع بان المجلس البلدي الذي اتراسه حالياً قد باشر اعماله بتاريخ23/3/2022 م وقد عاهدنا انفسنا بان نكون على مسافة واحدة من الجميع في تقديم الخدمات العامة لكافة افراد المجتمع المحلي دون تمييز او محاباة، والتي هي حقاً لكم وان نعمل بمهنية عالية وشفافية مطلقة، وان ابواب بلديتكم مفتوحة للجميع ونسمع ارائكم ونتقبلها، ويبقى القرار الأخير لمجلسكم البلدي الذي هو صاحب الولاية القانونية في اتخاذ القرارات التي تصب في الصالح العام.
2. وعليه سوف نبين لكم ما تم انجازه خلال فتره السنة الماضية من عمر المجلس البلدي، مع العلم بان موازنة 2022 جاهزه قبل استلامنا مهام البلدية وبحساب مكشوف (ديون على البلدية) مقداره 2.5 مليون دينار ومن اراد الاطلاع والتأكد من ذلك مراجعتنا للبلدية والاطلاع على الارقام الحقيقيه في الموازنة والمديونية، ويمكنكم ايضاً الاطلاع على الحسابات الختامية التي تؤكد اوجه الصرف في البلدية.
3. التعيين: تم استحداث 32 شاغر وظيفي على جدول تشكيلات وظائف البلدية, حيث تم تعيين جزء منها والباقي قيد التعيين، وقد خضعت الى معايير ديوان الخدمة المدنية ضمن علامات تنافسية شفافة والفحوصات الفنية التي اجريت وتنافس عليها عدد كبير من المتقدمين بطلبات التوظيف ويعلم الجميع بأن معايير ديوان الخدمة المدنية والتي تحتل الجزء الاكبر من العلامات لا يحق لاي احد التدخل بها لا من نواب ولا محسوبيات ولا حتى من البلدية كونها تعتمد العمر والثقافة والحاله الاجتماعية وغيرها من العوامل، وندرك جميعاً بان البطالة متفاقمة في قضاء صبحا بشكل خاص والوطن عامة ومهما استحدثنا من شواغر للتوظيف وفرص عمل فلن تحل مشكلة البطاله وبحمد الله لم يتم تعيين احد من عائلتي او من المقربين لي.
4. مبنى البلدية: لقد تأخر الرحيل لمبنى البلدية لاسباب فنية حيث كان يتكون من 7 مكاتب فقط مع مكتب الرئيس وهذا لايتسع لجميع كوادر البلدية ومن باب التسهيل على المواطنين وجعل جميع الاقسام ضمن مبنى واحد قمنا بتعديلات داخليه على المبنى واستغلال المساحات بأفضل صورة ممكنة باضافة مكاتب اضافية جديده وبتكلفة (20000) الف دينار حيث وصل عدد المكاتب حالياً 11 مكتب يتسع لجميع الاقسام والموظفين، وتم تأثيث المكاتب بأثاث فاخر يليق بشكل المبنى ضمن استدراج عروض بالظرف المختوم واختيار اقل الاسعار، وتم شراء أجهزة إلكترونية وربطها على شبكة الكترونية داخليه لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.
5. حدود البلدية والتنظيم: تمت الموافقة وبفضل الله سبحانه وتعالى على توسعة حدود البلدية وصدورها بالجريدة الرسمية وتوقيعها من رئيس الوزراء ومرفق نسخة عن الكتاب واخذها موضع التنفيذ حيث شملت جميع المناطق التي كانت تقع خارج حدود البلديه ومنها تجمع اهالي واسط والذي يتواجد فيه اكثر من مئة منزل حيث حرم جزء كبير من الاهالي من ابسط حقوقهم وهي المياه كونهم خارج التنظيم وخارج حدود البلدية، وهنالك ايضاً مئات المنازل كانت خارج الحدود منذ عشرات السنين في كافة التجمعات السكانية، وان العمل جاري حالياً على الاتفاق مع احد المكاتب الهندسية لدخول جميع المنازل داخل حدود التنظيم من اجل تسهيل خدمة المواطنين كتوصيل المياه والكهرباء وغيرها من الخدمات الضرورية وسيتم الانجاز بالسرعه الممكنة بعون الله وسنعمل على استحداث تجمعات سكنية جديده لزيادة عدد التجمعات السكانية الحالية والبالغ عددها سبعة والذي سيساهم حتماً في حصول قضاء صبحا على امتيازات اكثر من المخصصات المالية، وكما تجدر الاشارة الى ان الطرق الثانوية والقروية في مناطق البلدية لم تكن متوافقة مع المخطط التنظيمي وسيتم بعون الله مطابقة مخططات الطرق مع الواقع الحالي لهذهِ الطرق والتي ستخدم اصحاب الاراضي على جوانب الطرق وهي :- أ‌. طريق صبحا الرئيسي ولغاية مثلث الحراره. ب‌. طريق كوم الرف ولغاية سبع صير. ت‌. طريق سبع صير ولغاية عمره وعميره . ث‌. طريق الحراره ولغاية صبحا. ج. طريق سبع اصير صبحيه صبحا (ابو هلال). وقد تم ايضاً شراء جهاز حديث للمساحة لتقديم الخدمة الامثل والغير قابلة للخطأ، وسيتم تأهيل الكوادر الفنية على هذهِ الاجهزة من خلال المركز الجغرافي الاردني.
6. عطاءات الطرق: تم طرح عطاء الشارع الرئيسي الممتد من بلدة صبحية الى نهاية بلدة سبع اصير بقيمة (339400) الف دينار وتم المباشرة بالتنفيذ ونود ان نقدم اعتذارنا لاضطرارنا عن التحويلات المرورية والتي ستنتهي بحول الله سبحانه وتعالى خلال ثلاثة شهور.
7. العطاءات: وفي ظل سعينا لحصولنا على منح من جهات متعددة, فقد تم طرح عطاءات من خلال منح تمكنا من تحصيلها لبلديتنا لخدمة ابناء مجتمعنا وهي كالاتي:-
أ‌. عطاء شراء (140) حاويات معدنية بقيمة (25000) الف دينار وتم استلامها وتوزيعها وهي من خارج موازنة البلدية. ب‌. طرح عطاء ثاني لشراء حاويات معدنية وعددها (100) بقيمة (20000) الف دينار وسيتم توزيعها قريباً وهي ايضاً من خارج موازنة البلدية.
ت‌. طرح عطاء شراء باص نقل الموتى بقيمة 25000 الف دينار وسيتم احالته قريباً وهو من خارج موازنة البلدية. ث‌. العمل جاري على طرح عطاء ثاني خلطة اسفلتية وتعبيد في كافة مناطق البلديه وهو من خارج موازنة البلدية بقيمة 250000 دينار.
ج‌. تم الحصول على ضاغطات نفايات سعة ١٢م عدد٢ومن خارج موازنة البلدية بقيمة (200000) دينار ح‌. تم طرح عطاء مطبات هندسية بقيمة (50000) لجميع مناطق البلديه ودهان اطاريف الارصفة وتخطيط الشوارع. وتم احالته على احد المقاولين.
خ‌. العمل جاري على تجهيز عطاء عبارات صندوقية وعبارات انبوبية بقيمة (200000) الف دينار لجميع مناطق البلديه ومن خارج موازنة البلدية، وسيتم وضعها في الاودية واماكن السيول التي بحاجة لذلك. د‌. تم الحصول على موافقة مبدئيه لحفر آبار ارتوازية عدد ٢ والعمل جاري للبحث عن ارض مطابقة لشروط وزارة المياة. ذ‌. تم عمل صيانة كاملة لجميع اليات البلدية وتم تأمينها تأمين شامل . ر‌. عمل صيانة كاملة لوحدات الانارة من بداية استلام المجلس البلدي مهامه لجميع مناطق وقرى وتجمعات سكانيه في بلدية صبحًا وبدون اي طلب من المواطنين. ز‌. تم تركيب (٢٥٠٠) ذراع جديد على جميع اعمدة الانارة لتركيب وحدات انارة LED وخلال شهر من تاريخه وهي من خارج موازنة البلدية. س‌. تم تركيب سواري للعلم الاردني في جميع مداخل البلدية.
8. صالات الافراح والاتراح: تم تخفيض رسوم استئجار الصالات مراعاةَ لظروف المواطنين وذلك بتخفيضها 50% من اجورها سابقاً، وجعلها بالمجان في حالات العزاء لا اراكم الله مكروه، والعمل جاري على تجهيز صالة افراح منشية القبلان وصالة سبع صير وسيتم اضافة مرافق صحية وبوفيه لكل منهما حيث لم يكن في عطاءهم سابقاً تلك الخدمات مما اخر افتتاحهم. وتجهيز عطاء صالة افراح للنساء في بلدة سبع صير.
9. الصاله الرياضية: تم تجهيز الصالة الرياضية والتي كانت متعثرة منذ اربعة سنوات لظروف ادارية وتضمينها لخدمة قطاع الشباب في جميع مناطق البلدية والبادية بشكل عام علما بأنها كانت مدانة بمبلغ (100000) ألف دينار، وتم تجهيز الارضية بعشب اصطناعي على نفقة المتضمن. وتم تضمينها لشباب من اهالي بلدية صبحا والدفيانة.
10. حديقة البلدية: تم زراعة حديقة المبنى الجديد للبلدية بأحدث الاساليب الزراعية الحديثة بشكل يتناسب مع مظهر الخارجي للبلدية وباقل التكاليف المتوقعة . وذلك من اشجار الزينة والاشجار الجمالية والورود.
11. المقابر: تم عمل مظلات استقبال للمعزين في جميع مقابر البلدية وحواجز بين المعزين ومستقبلي العزاء وحفر قبور للتسهيل على المواطنين وتركيب ابواب للمقابر، وقد تم الحصول على الموافقة من وزارة الطاقه على توصيل اعمدة اناره مجاناً لجميع مقابر البلدية وعددها ٦مقابر وسيستفيد من انارتها المنازل الواقعة على طريق تلك المقابر.
12. تم الحصول على الموافقة على تركيب طاقه شمسية لمبنى البلدية الجديد من صندوق تشجيع الطاقه كمنحه.
13. تغيير جميع وحدات الانارة من الوحدات التقليديه الى وحدات اناره موفره للطاقه LED والتي ستسهم بتخفيض فاتورة الاناره من مبلغ 30000 الف دينار شهرياً الى مبلغ متوقع يصل الى ١٠ الف دينار كحد اعلى ، والتنسيق جاري لتسديد فاتورة الاناره للشوارع والبالغه ٨٥٠ الف دينار متراكمة من السنوات السابقة ولتسديدها من خارج موازنة البلدية.
14. تم الايعاز لقسم الحركه بزيادة عدد الضاغطات التي تخدم البلدية من ثلاث ضاغطات الى خمس ضاغطات لخدمة ابناء المنطقه علما ان البلدية مرشحة لجائزة التميز في النظافة.
15. تم توزيع (٢٤٠٠)م رمل بيسكورس للمواطنين داخل حدود البلدية الذين لا يوجد لهم طرق تخدم منازلهم بالاضافة الى المساجد والمدارس وسيتم استكمال البقية، حيث تم توزيع العطاء على كافة محلات مواد البناء في منطقة البلدية وعدم اقتصارها على محل واحد لتعميم الفائدة على الجميع.
16. المحافظة على مستوى عالي من النظافة حيث تم رش جميع مناطق البلدية بالمبيدات الحديثة لمكافحة الحشرات ولعدة مرات.
17. تقديم الخدمات المختلفة للمساجد والمدارس والصحة.
18. تم رفع معدل القدرة لمحولات الانارة من ٨٠ أمبير الى١٢٠ أمبير والعمل جاري على رفع القدرة للتجمع السكاني ( واسط).
19. تمت الموافقه على شراء سيارة للبلدية ومن خارج موازنة البلدية.
20. تمت الموافقة النهائية على انشاء معهد تدريب مهني في مبنى البلدية القديم لخدمة قطاع الشباب والشابات لتدريب في مهن مختلفة مثل الخياطة والتجميل للشابات والكهرباء والمياه والحلاقة وبعض المهن الزراعية للشباب.
ومازال العمل جاري على التنسيق لعدة مشاريع سيعلن عنها حال اتمام الموافقات اللازمة مرفق صوره عن كافة العطاءات والموافقات.
حفظكم الله جميعاً وسدد على طريق الخير خطاكم وحمى الله الاردن تحت ضل الرايه الهاشميه.