شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

المواصفات والمقاييس تحتفل بيوم التقييس العربي

المواصفات والمقاييس تحتفل بيوم التقييس العربي

القلعة نيوز- شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، نظيراتها العربيّة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين احتفالها بيوم التقييس العربي الذي يصادف 25 آذار من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار "التقييس لمستقبل اقتصادي مستدام".

وقالت مدير عام المهندسة عبير الزهير في بيان اليوم الأحد، إن هذا الشعار يعكس أهمية التقييس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وعناصرها المختلفة مع الأخذ بعين الاعتبار البعدين الاجتماعي والثقافي.
وأضافت أن التقييس يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وذلك من خلال المواصفات القياسيّة التي تضمن إنتاجاً وسلعاً تدعم حاجة المستهلك، ما يدعم السياسات الموجهة نحو التنمية المستدامة ويضمن تطبيقها بما يتيح الإبداع والابتكار ودعم الأنشطة الإنتاجية، ويعمل على تعزيز بيئة عمل آمنة وتحقيق اقتصاد مستدام.
وبيّنت الزهير أن مؤسسة المواصفات والمقاييس تسعى مع أجهزة التقييس العربية وبجهود المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى تحقيق مستقبل اقتصادي مستدام للأجيال القادمة في وطننا العربي، وتدعو لتكاتف الجهود والتعاون لتحقيق هذا الهدف.
--(بترا)