شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

المعايطة: أخطأنا كثيرا بالتمويل السنوي الثابت للأحزاب

المعايطة: أخطأنا كثيرا بالتمويل السنوي الثابت للأحزاب
القلعة نيوز: قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة إن الأحزاب السياسية مؤسسات مستقلة لا يجوز التدخل في برنامجها السياسي.

وأضاف في حديث بجلسة "المشاركة السياسية والحزبية" عبر حوار "تواصل” الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، أن الهيئة المستقلة مسؤولة عن تنفيذ القانون من حيث العدد والمؤتمرات ولا تدخل في البرنامج السياسي.

"سرعة أكثر من أي وقت في تنفيذ القوانين، المشاريع أحيلت إلى مجلس النواب وأقرت في دورة واحدة سواء المتعلقة بالأحزاب أو بالانتخاب”. وفق المعايطة.

"لابد أن تكون الأحزاب مؤثرة ولها برامج وتقنع المواطن، لأنها ستنتقل إلى 50%من مقاعد مجلس النواب مع الدورة التي تلي المقبلة” مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب الأحزاب والمواطنين.

وأشار إلى أن المهم مهم عدد الأحزاب بل التأثير والمواطنون هم الحكم، مبيناً أن التمويل المالي حتى سيعتمد على النتائج وحصول الأحزاب على المقاعد.

واعترف المعايطة "للأسف أخطأنا كثيرا ونتحمل مسؤولية التمويل السنوي الثابت الذي كان يصرف سابقا للأحزاب حيث إن بعضها لم يكن يشارك في الانتخابات”