شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

أنواع الرسم

أنواع الرسم

القلعة نيوز- يُشار إلى الرسم التجريدي باعتباره نوعًا من الفن غير التمثيلي والنحت والجرافيك، حيث لا يتم تصوير العناصر البصرية في العالم المحيط. يتألف الرسم التجريدي من عناصر مجردة مثل الشكل واللون والخط والملمس. استُخدم هذا النوع من الرسم قبل القرن العشرين من قِبل مجموعة من الفنانين لوصف وتوضيح وإعادة إنتاج عالم الطبيعة والحضارة الإنسانية بطرق مختلفة. يتمحور المفهوم التفصيلي البصري في هذا النوع من الرسم على الأفكار المحددة بدلاً من التعبير العاطفي.


الرسم الزخرفي هو نوع آخر من الرسم يتم تنفيذه بواسطة الزخرفيين المتخصصين في مهن ومجالات محددة. يعتبرون حرفيين معروفين بين الناس. يستخدم الرسم الزخرفي في إنتاج العديد من القطع الفنية مثل المنسوجات والسيراميك وأثاث المنزل والسجاد والأقمشة والفخار وأدوات المائدة وغيرها. يعتبر الرسم الزخرفي جزءًا من الفنون الزخرفية.

الرسم التنقيطي هو تقنية تستخدم في فن التصوير الانطباعي، حيث يتم رسم نقاط صغيرة من الألوان النقية تبدو وكأنها ممزوجة ومتحدة عند النظر إليها. تم تطوير هذه التقنية بواسطة الرسام جورج سورا لخلق أكبر قدر ممكن من التألق في الألوان.

الرسم الكاريكاتوري هو صورة أو وصف أو تقليد لشخص أو شيء ما، حيث يتم تضخيم الخصائص اللافتة للنظر بهدف إنشاء تأثير كوميدي. يتم تطبيق الرسم الكاريكاتوري عن طريق تكبير سمة أو صفة بارزة ورسمها بطريقة مضحكة. يتم استبدال خصائص الحيوانات والطيور والنباتات بأجزاء من الكائن البشري بهدف إسعاد الناس وتقديم محتوى ممتع.

الرسم الكرتوني هو أحد أنواع الرسم المعروفة، حيث بدأت هذه الرسوم على المنسوجات والفسيفساء. في الوقت الحاضر، تعتبر الرسوم المتحركة هي المرحلة الأخيرة من تطور الرسم الكرتوني. اكتسب الرسم الكرتوني معنى جديدًا وهو خلق محاكاة تصويرية ساخرة أو رسم استنساخي يتم تسليط الضوء عليه عن طريق الكتابة أو التعليق أو الحوار.