شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

خواطر وعذب الكلام

خواطر وعذب الكلام

القلعة نيوز- قد نسج الحكماء بأقلامهم العديد من الحكم والخواطر الجميلة التي تعبر عن فلسفة الحياة، وقد هدفوا إلى ترك بصمة تستفيد منها الأجيال القادمة. تحمل هذه الحكم والخواطر الكثير من الحكمة والجمال، وتعكس رؤية الحكماء في العيش الصحيح. إليك بعض تلك الحكم والخواطر الملهمة:


كن واثقًا واظهر أنك بخير دائمًا، بغض النظر عن الصعاب التي تواجهك في الحياة. فالكتمان هو أجمل بكثير من شفقة الآخرين عليك.

لا تغضب أحدًا وتؤجل إرضائه، فقد يسبقك الموت وتترك الأمور عالقة. حاول أن تصلح العلاقات وتحل الخلافات في حياتك قبل فوات الأوان.

قد تكون خسارة معركة تجربة تعلمك كيف تحقق النجاح في المعارك القادمة. لا تيأس بسبب الهزائم، بل استفد منها لتنمو وتتطور.

يعتقد الكثيرون أن حياة الآخرين أفضل من حياتهم، وهم في الواقع يتمنون حياتك. هذا يعكس قلة القناعة في نفوسنا. حاول أن تقدر ما لديك وتكن راضيًا عنه.

السعادة ليست حكرًا على أولئك الذين ليس لديهم مشاكل، بل هي لأولئك الذين يعيشون بسعادة مع الأشياء البسيطة التي يملكونها ويقدرونها.

الهدايا البسيطة غير المتوقعة تحمل تأثيرًا أكبر بكثير من الهدايا الثمينة المتوقعة. فلا تحتقر أو تستهين بأي لفتة صغيرة من أحد، فقد تحمل في طياتها قيمة كبيرة.

انظر إلى الحياة من جانبها الإيجابي والسعيد. قنع نفسك بأنك سعيد وتمتلك أسباب السعادة. فالتفكير الإيجابي قادر على تغيير منظورك تجاه الحياة.

لا تقدّر حياة الآخرين أفضل من حياتك، ولا تعتقد أن حياتك أفضل من حياة الآخرين. هذه الاعتقادات تنبع من قلة القناعة في دواخلنا.

ليس كل ذكرٍ رجلاً، وليس كل رجلٍ رجلاً. ففي النهاية، الكلمة تجمع بين الدجاج والصقور، وتجمع بين الناس المختلفين في طريقتهم وأفكارهم.

الحياة تتكون من قوسين، قوس الولادة وقوس الموت. قم بملء هاتين المرحلتين بما تراه مناسبًا وقيّمًا.

في الحياة، عندما يزداد انتشار شيء ما، يقل سعره وقيمته. ومع ذلك، في حالة الأدب، كلما زادت قراءته واحترامه، زادت قيمته وأهميته.

الراحة النفسية تأتي من الحديث والتواصل مع أحبابنا وأصدقائنا. فلا تحرم نفسك من هذه التجارب القيّمة.

يصبح الإنسان غريبًا عندما يتفصل روحه عن جسده، عندما يكون مشتت الذهن وغير متواجد في اللحظة الحالية.

في الحب، يعود الرجل إلى حالة الطفولة والبراءة، والمرأة تصبح أمًا تهتم وتحمي من تحب.

لا تحزن كثيرًا عند فقدان الأشياء الجميلة في حياتك، فأحيانًا يجب أن يرحل الجميل ليفسح المجال للأجمل القادم.

قم بتربية قلبك على فقدان الأشياء التي تحبها، حتى لا تصاب بصدمة عندما يحدث ذلك في الحياة.

من أجمل المواقف هو أن تجد لك صديقة حميمة، حتى يظن الآخرون أنكما أختان بسبب قربكما الكبير.

نحن جميعًا سنكون بخير إذا قررنا تجاهل ما يُقال عنا من قبل الآخرين، فهم ليسوا ذوي الأهمية الحقيقية في حياتنا.

يستطيع الإنسان أن يكتب أجمل كلمات الحب، ولكن أجمل ما في الحب هو التجارب والمواقف التي تشعر بها وتشاركها مع من تحب.

دخلت يومًا إلى سوق الحياة وشاهدت أمورًا عجيبة. وجدت القلوب تُباع والعقول تُشترى. وجدت المشاعر الملقاة على الأرض والزمن يدوس عليها. وجدت الصدق في محلات مهجورة والكذب في محلات ناجحة. ووجدت الإخلاص يصبح نادرًا. ووجدت الأمل يحمل قيمة عظيمة.