شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

دليلك الشامل لمعرفة أنواع شحوم السيارات، واستخداماتها

دليلك الشامل لمعرفة أنواع شحوم السيارات، واستخداماتها

القلعة نيوز- تتوفر العديد من أنواع شحوم السيارات المختلفة، وتستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات داخل المركبة. فيما يلي نظرة عامة على بعض أنواع الشحوم الشائعة واستخداماتها:


1. شحم الشاسيه (Chassis Grease): يستخدم لتزييت مفاصل ومفصلات الشاسيه وأجزاء التعليق. يتميز بخصائص تشحيم جيدة ومقاومة للماء والتآكل.

2. شحم العجلات (Wheel Bearing Grease): يستخدم لتزييت محامل العجلات. يجب أن يكون مقاومًا للحرارة والتحميل الثقيل والتآكل.

3. شحم الفرامل (Brake Grease): يستخدم في تجميع أنظمة الفرامل لتقليل الاحتكاك والصوت. يجب أن يكون قادرًا على تحمل درجات الحرارة العالية.

4. شحم الكرونة (CV Joint Grease): يستخدم لتزييت مفاصل الكرونة (CV joints) التي تربط العجلات بناقل الحركة. يجب أن يكون مقاومًا للحرارة والضغط والتآكل.

5. شحم المحرك (Engine Grease): يستخدم لتزييت أجزاء المحرك مثل الأكسل والمنصات. يجب أن يكون قادرًا على تحمل درجات الحرارة العالية ومقاومًا للتآكل.

6. شحم البطارية (Battery Grease): يستخدم لتوصيل المحطات في بطارية السيارة وتجنب التآكل والتسربات.

7. شحم الأقفال (Lock Grease): يستخدم لتشحيم أقفال الأبواب والقفالات في السيارة لتسهيل الفتح والإغلاق.

يجب أن تتأكد دائمًا من استخدام الشحم المناسب للتطبيق المحدد وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للمركبة. قد تكون هناك توصيات خاصة بشأن نوع الشحم والتردد اللازم لإعادة التزييت، لذا ينصح بالاطلاع على دليل المركبة أو استشارة فني متخصص قبل استخدام أي نوع من الشحوم.