شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

طريقة شمع البرافين

طريقة شمع البرافين

القلعة نيوز - شمع البرافين هو خليط من الفحم الهيدروجيني المُشبع، وهو مادة صلبة وعديمة اللون. يتم استخلاصه من البترول أو الزيت الحجري، ويستخدم في صناعة المستحضرات الطبية الموضعية مثل المراهم والكريمات، وكمادة تغليف للحبوب الدوائية والكبسولات. كما يستخدم أيضًا في بعض الصناعات الغذائية وفي علاج بعض الأمراض باستخدام التأثير الحراري. يستخدم أيضًا في مراكز العناية بالبشرة لتجميل اليدين والقدمين.


إليك طريقة صنع شمع البرافين لتجميل اليدين والقدمين:

قم بتجهيز حمام بخار من الماء الساخن.
ذوب شمع البرافين والزيت والزيت العطري في وعاء فوق حمام البخار.
اسكب الشمع المذاب بحذر في وعاء مدهون بالزيت وانتظر لبضع لحظات حتى تتشكل طبقة خارجية على الشمع، وهذا يشير إلى أن درجة حرارته مناسبة للاستخدام.
اشطف اليدين والقدمين جيدًا بالماء وجففها بفوطة نظيفة.
قوم بدهن اليدين والقدمين بزيت الزيتون.
اغمس اليدين والقدمين في الشمع بشكل متكرر حتى تتشكل عدة طبقات من الشمع عليها.
قم بتغطية اليدين والقدمين بأكياس بلاستيكية ثم ضع منشفة حمام عليها، واتركها لمدة نصف ساعة.
اقشر الشمع عن اليدين والقدمين.
قم بتدليك اليدين والقدمين.
يمكنك أيضًا استخدام جهاز حراري لصنع شمع البرافين. في هذه الحالة، يجب وضع مكعبات شمع البرافين في الجهاز الحراري وانتظار حتى يذوب. تحقق من درجة حرارة الشمع بواسطة طرف إصبعك، وإذا كانت الحرارة معتدلة يمكنك غمس اليدين والقدمين في الشمع. قبل الغمس، تأكد من غسل اليدين والقدمين ودهنهما بزيت الزيتون أو كريم مرطب. قم بإنزال اليدين والقدمين في الشمع ثلاث مرات حتى يتشكل طبقة عليهما. ثم قم بتغليف اليدين بكيس بلاستيكي ولفهما بمنشفة، واتركها لمدة عشرين دقيقة. بعد ذلك، اقشر الشمع عن اليدين والقدمين وقم بتدليكهما.

يعتبر شمع البرافين له فوائد تجميلية مثل تنعيم البشرة وزيادة ترطيبها، وتفتيح لون البشرة، وتقليل التجاعيد وتشققات الجلد، وإزالة الندبات وآثار الجروح، ومساعدة في تفتيح المسام. كما يستخدم أيضًا في العلاجات الطبية لآلام الظهر ومشاكل العمود الفقري، وخشونة المفاصل والتهابات الأوتار والتقلصات العضلية وإصابات الملاعب والروماتويد والأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية.

من الجيد ملاحظة أنه يجب عدم تعرض الجسم لكمية كبيرة من شمع البرافين لفترات طويلة. الكمية المسموح بها للاستخدام اليومي العادي هي 5 ملغمات، أما الكمية المسموح بها للاستخدام القصير فتكون 2 ملغمات.

يرجى ملاحظة أن استخدام شمع البرافين يحتاج إلى اتباع تعليمات الاستخدام بدقة والتشاور مع أخصائي العناية بالبشرة أو الطبيب المعالج لتجنب أي مشاكل أو تفاعلات سلبية.