شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

نائب وزير الاقتصاد والابتكار في ليتوانيا : أولوية قصوى لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات.

نائب وزير الاقتصاد والابتكار في ليتوانيا : أولوية قصوى لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات.
- تأسيس منطقةٍ اقتصاديةٍ تعفي المستثمرين من الضرائب طوال الـ 20 عامًا المقبلة.

القلعة نيوز -أكد نائب وزير الاقتصاد والابتكار الليتواني، السّيد كاروليس زيمايتيس على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط ليتوانيا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال زيمايتيس أنه يتطلع لتعزيز سبل التعاون بين البلدين وان الشعب الليتواني يرغب بالتعرف على دولة الإمارات ودول المنطقة عموما .
وقال الوزير الليتواني في مقابلة صحفية مع الوفد الإعلامي الاماراتي في مقر الوزارة اثناء زيارته للعاصمة الليتوانية فيلينوس ان ليتوانيا دولة أوروبية صغيرة من حيث المساحة لكنها غاية في التطور والتقدم وعلى الرغم من أن عدد سكانها يبلغ 3 مليون نسمة فان نصيبها في السوق الأوروبية يعادل 500 مليون نسمة ويعكس قدرة الدولة على المنافسة في الأسواق الكبرى مع انخفاض الآليات البيروقراطية فيها.
وأضاف ان الدولة توفر للمستثمرين العديد من المناطق الاقتصادية الحرة الموزعة في مختلف أنحائها فضلًا عن مبادرة الممر الأخضر التي تهدف إلى تأسيس منطقةٍ اقتصاديةٍ ضخمة تعفي المستثمرين من دفع أي ضرائب طوال الـ 20 عاما المقبلة إن استثمروا داخل الدولة بمبالغ محددة وعملوا على تعيين عددٍ معينٍ من الليتوانيين في منشآتهم.
وذكر نائب وزير الاقتصاد والابتكار الليتواني أن ليتوانيا تدعم المشاريع التجارية بكافة أشكالها وأحجامها من خلال تخصيص وكالات تجارية لخدمتهم ومساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم على الصعيدين المحلي والدولي على حدٍ سواء.
وأوضح كاروليس زيماتيس أن صادرات ليتوانيا تشكل 90% من إجمالي إنتاجها المحلي، الأمر الذي يفسر سبب اهتمام الإمارات ودول الخليج بها، وقال: "تعد الآلات أبرز ما تستورده دولة الإمارات من ليتوانيا، إلا أنها تستورد منها كذلك الأثاث والآلات الكهربائية. وأضاف: "لقد توسع الاقتصاد الليتواني بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، فأصبحت تنتج المزيد من السلع والخدمات عالية الجودة، والتي يتم تصديرها في كلا الاتجاهين. وأعتقد أن الإمارات يمكنها الاستفادة من ليتوانيا في هذا الجانب ليكون البوابة التي تعبر من خلالها إلى السوق الليتوانية".
وشدّد نائب وزير الاقتصاد والابتكار الليتواني على أنّ تعزيز العلاقات التي تربطها بدولة الإمارات تقع في أعلى سلم أولويات ليتوانيا، ويعود ذلك لعدة أسبابٍ منها وجود سفارةٍ لليتوانيا في دولة الإمارات الأمر الذي ييسر إنجاز الإجراءات اللازمة. وقال إنّ مشاريعهم المستقبلية تضمن التركيز على الإمارات أكثر من غيرها من الدول لا سيما كونها إحدى أهم دول المنطقة".
وعبر السيد زيمايتيس عن حرص ليتوانيا على خلق الوعي بإمكاناتها ليتم الاعتراف بها على نطاقٍ أوسع. وقال: " يعد التواجد في جميع أنحاء العالم أمر بالغٌ في الأهمية بالنسبة لنا. ومن هذا المنطلق، سنعمل على تكثيف جهودنا في الترويج لبلادنا، ونحن نعمل بالفعل على ذلك من خلال شبكات السفارات والملحقيات والبعثات التي لا تدخر جهدًا في سبيل تحقيق ذلك".
وتابع حديثه بالقول:" لا بد أن تزورنا الدول الأخرى وتستكشف مناطقنا المختلفة للاطلاع على ثقافتنا الرائعة ومواردنا الطبيعية الغنية وإمكاناتنا الدفينة. إذ تحفل ليتوانيا بـ 700 عام من التاريخ الإسلامي الفريد، ناهيك عن طبيعتها الساحرة وبيئتها المذهلة التي تخفى على معظم الناس في العالم ، فضلًا عن المساجد الرائعة الجديرة بالزيارة. لذا، ينبغي علينا التعرف على بعضنا البعض بشكل أكبر، وتوحيد أعمالنا ومجتمعاتنا والتركيز على هذه الجوانب أكثر من أي شيءٍ آخر".
واختتم نائب وزير الاقتصاد والابتكار الليتواني، حديثه بالقول: "أنا متحمسٌ جدًا لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الثاني من العام، على الرغم من أن الموعد الدقيق لزيارتي لم يتحدد بعد، وأتطلع قدمًا إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري ما بين ليتوانيا والإمارات، فضلًا عن فتح آفاقٍ جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم الحياتية والهندسة الذكية والزراعة والسياحة".