شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

لجنة برلمانية تلتقي القائم بأعمال السفارة السورية

لجنة برلمانية تلتقي القائم بأعمال السفارة السورية

القلعة نيوز - قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السورية، النائب خالد أبو حسان، إن عودة سورية إلى الجامعة العربية خطوة في الاتجاه الصحيح لدورها المحوري والاستراتيجي في المنطقة.


وأكد خلال لقاء اللجنة القائم بأعمال السفارة السورية لدى عمان عصام نيال، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، فضلا عن بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن عودة سورية إلى موقعها الطبيعي في الجامعة العربية، سيكون له الأثر الكبير في تعزيز وحدتها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وشدد على أن عمان ودمشق تجمعهما علاقات وروابط أخوية مشتركة، داعيا إلى تطوير العلاقات وتوحيد الجهود لتذليل أية معيقات أو تحديات تعترض تطويرها، ولا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الأمن والسلم المجتمعي.

بدورهم، أكد النواب: بلال المومني، ميادة شريم، أحمد السراحنة، آمال الشقران، فواز الزعبي، عمق العلاقات الأردنية السورية، ومدى الروابط الاجتماعية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

من جهته، ثمن نيال الدور الأردني الكبير المبذول لعودة سورية إلى الجامعة العربية، ومواقفه الداعمة لدمشق، مؤكدا أهمية تكثيف الزيارات البرلمانية إلى سوريا.
وشدد على ضرورة تعزيز وتطوير آفاق التنسيق البرلماني المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين وخدمة قضايا الأمة.