شريط الأخبار
مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف

رئيس الوزراء يستقبل عددا من وزراء السياحة العرب وأمين عام منظمة السياحة العالمية

رئيس الوزراء يستقبل عددا من وزراء السياحة العرب وأمين عام منظمة السياحة العالمية

القلعة نيوز - استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الخميس في دار رئاسة الوزراء، وزراء السياحة العرب وأمين عام منظمة السياحة العالمية زراب بولوليكاشفيلي المشاركين في أعمال الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي يستضيفه الأردن.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، أهمية انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية في الأردن؛ لبحث آليات تعزيز التعاون والتكامل بين الدول العربية في القطاع السياحي، ورسم خارطة طريق لصناعة السياحة في الشرق الأوسط.
ولفت الخصاونة إلى الإرث السياحي والثقافي الكبير والإمكانات الهائلة التي تمتلكها الدول العربية، والتي من الممكن أن تسهم في تعظيم المنتج السياحي العربي وتوظيفه في خدمة الاقتصادات العربية والإقليمية.
وقال رئيس الوزراء "تجمعنا قواسم مشتركة ومصير مشترك وقضايا ومصالح مشتركة نستطيع البناء عليها لتحقيق منافع ومكاسب من شأنها أن تخدم اقتصاداتنا"، مشيرا إلى أهمية مواصلة التشبيك والتعاون وبلورة الشراكات والاستفادة من التجارب العربية الناجحة والمزايا التكاملية في المجال السياحي.
وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية المنعقد في الأردن للتأشير على التحديات التي تواجه القطاع السياحي إقليميا وعالميا، وتبادل الأفكار والآراء حول سبل معالجتها، وكيفية الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة للنهوض بالقطاع السياحي.
كما أعرب عن تقديره وشكره لمنظمة السياحة العالمية ودعمها الموصول للأردن من أجل تطوير القطاع السياحي والاستفادة من الإمكانات المتاحة في تنمية المنتج السياحي الأردني، مشيرا إلى جهود المملكة في مجال تطوير السياحة وتنشيط الاستثمار في القطاع السياحي والتشبيك مع القطاع الخاص في هذا المجال، والتي انعكست إيجابا على أرقام السياحة في المملكة خلال الفترة الماضية.
بدوره، أعرب أمين عام منظمة السياحة العالمية عن شكره للأردن على استضافته أعمال الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، ما شأنه أن يسهم في دعم السياحة على المستوى الإقليمي.
وأشار إلى أن الأردن يمتلك مقومات سياحية كبيرة من الممكن استثمارها وتطويرها في خدمة الاقتصاد الأردني، مؤكدا أهمية الاستثمار في القطاع السياحي والتشبيك مع القطاع الخاص، والتعاون والتكامل الإقليمي في هذا المجال.
بدورهم، أشاد وزراء السياحة العرب بنجاح استضافة الأردن لأعمال الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، والمخرجات المنبثقة عنه التي من شأنها تلبية طموحات الدول الأعضاء وتطلعاتها في مجال التعاون السياحي.
كما أشادوا بالإمكانات السياحية التي يمتلكها الأردن والتنوع في هذا المجال، والتي ستسهم في دعم القطاع السياحي بالمملكة، وخدمة الاقتصاد الوطني.
وحضر الاجتماع، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية، بسمة بنت عبدالعزيز الميمان.
--(بترا)