شريط الأخبار
مدرب يوفنتوس يفقد صوابه في نهائي الكأس 917 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي في اربد أسعار الذهب في الاردن تقفز من جديد بدء تطبيق إعفاء «غرامات المسقفات» بالعاصمة وإربد «الشباب والتكنولوجيا والوظائف» تنشيط للعرض والطلب العمالي بالقطاع الرقمي بالتفاصيل .. إعلانات عن فرص عمل وفيات الخميس 16/ 5/ 2024 "مفوضية اللاجئين": لا نشجع أو نسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حاليا التعليم العالي يعلن عن منحتي برنامج ما بعد الدكتوراه وبرنامج استقطاب الباحثين - رابط د. صالح العرود يكتب: المشهد الانتخابي في محافظة الكرك : عاجل : وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان (شاهد بالفيديو ) سكاي نيوز : الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر"الإخوان" ( تفاصيل)- (تحليل سياسي):شبكة الحرة الامريكية: ماذا تريد ايران من الاردن الذي يرفض ان يكون منصة ايرانيه ؟ "وول استريت جورنال "الامريكيه": مخاوف اسرائيلية من حرب ابديه في غزة بعد تحول في تكتيكات حماس السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني

فلسطين النيابية تثمن جهود إدارة أمن الجسور بالتسهيل على حجاج فلسطين

فلسطين النيابية تثمن جهود إدارة أمن الجسور بالتسهيل على حجاج فلسطين

القلعة نيوز - ثمنت لجنة فلسطين النيابية، جهود الأجهزة الأمنية المميزة والتسهيلات المقدمة للمسافرين والمغادرين على جسر الملك حسين، وسرعة إنجاز وإتمام معاملات حجاج فلسطين.

وودع رئيس وأعضاء اللجنة، قوافل حجاج فلسطين لدى مغادرتهم جسر الملك حسين، فيما تفقدوا مرافق الجسر، واستمعوا من مدير إدارة أمن الجسور، العقيد رأفت المعايطة، إلى شرح عن الخدمات وآليات دخول الحجاج الفلسطينيين إلى المملكة، وتسهيل إجراءات تأمين سفرهم إلى الديار المقدسة.
وقال رئيس اللجنة، النائب فايز بصبوص، إن اللجنة تترجم التوجيهات الملكية السامية في دعم وإسناد صمود الشعب الفلسطيني، مضيفا أن الخدمات التي تقدمها إدارة أمن الجسور في مدينة الحجاج، تعتبر "مميزة".
من جانبه، قال مقرر اللجنة، النائب توفيق المراعية، إن الأردن يضع القضية الفلسطينية على سلم أولوياته، وموقفه ثابت وراسخ تجاه عدالتها.
وأكد أن الخدمات التي تقدم للمسافرين في الجسر، تدل على أن هناك جاهزية عالية، ما يؤكد حرص الأردن على تقديم أفضل الخدمات للأشقاء في فلسطين.
من ناحيته، قدم المعايطة إيجازا مفصلا عن الواجبات التي تقوم بها الإدارة، وما تقدمه من تسهيلات للأخوة الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم، موضحا أنه تم إعداد خطة مسبقة بالتعاون مع الأطراف المعنية من أجل الاستعداد لاستقبال الحجاج، إذ تم تجهيز ما يحتاجه الحاج من مرافق مختلفة، ووسائل نقل.
وقال إن باص الحجاج الواحد يستغرق لإتمام معاملاته نحو 10 دقائق فقط، مضيفا أنه تم زيادة مرتبات الأمن العام من أجل تسهيل الخدمات المقدمة للمسافرين، خصوصًا حجاج بيت الله الحرام.
وأضاف المعايطة أنه تم حتى الآن استقبال 2000 حاج فلسطيني، عبر جسر الملك حسين، متوقعا أن يصل خلال اليومين المقبلين إلى 3300 حاج، ليصبح المجموع الكلي للحجاج 5300.
وأعرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، حسام أبو الرب، عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني، وموقف الأردن في دعم وإسناد القضية الفلسطينية، فضلًا عن تقديم خدمات مميزة وتسهيلات إجراءات سفر قوافل حجاج فلسطين.
من جهتهم، عبر حجاج فلسطين عن شكرهم، لما لمسموه من حسن المعاملة، وتسهيل إجراءات السفر، مؤكدين أن الأردن سند حقيقي ونصير للشعب الفلسطيني.
--(بترا)