شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

فوائد عشبة المد

فوائد عشبة المد

القلعة نيوز -عشبة المد (Avicennia germinans) هي نبات ينتمي إلى الفصيلة الأقنثية وتوجد في مناطق المد والجزر والسهول الطينية والشواطئ الرملية ومصبات الأنهار وضفاف الأنهار قليلة الملوحة. تنتشر في مناطق مختلفة من جميع أنحاء العالم، من سواحل المحيط الهندي في أفريقيا وشبه الجزيرة العربية وآسيا إلى أستراليا ونيوزيلندا.


عشبة المد تحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية والعناصر الفعالة التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وتعزز الصحة. بعض المكونات الفعالة في عشبة المد تشمل المركبات الفينولية مثل الكاتيشين ومركبات الفلافونويد مثل الكيرسيتين. كما تحتوي أيضًا على مركبات القلويدات، والصابونين، والتيربينويد، والغلايكوسيدات، ومادة التانين.

تُعزى لعشبة المد العديد من الفوائد الصحية المحتملة بفضل تلك المركبات الفعالة. ومن المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من وجود بعض الأدلة على فوائدها، إلا أن البحوث لا تزال مستمرة لتحديد آثارها الصحية بشكل دقيق وتحديد الجرعات المناسبة والتحذيرات المحتملة.

من الاستخدامات المعروفة لعشبة المد استخدام مستخلصاتها في المنتجات الطبية والعلاجات العشبية. يمكن استخدام الملح الذي يتكون على الأوراق في الطهي، ويمكن أيضًا تحضير الشاي من لحاء النبات أو أوراقه للاستفادة من فوائدها الصحية المحتملة.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه قبل استخدام أي نبات أو عشبة للأغراض العلاجية، من الأفضل استشارة الطبيب أو الخبير المتخصص للحصول على المشورة الصحيحة والتأكد من عدم وجود تفاعلات مع الأدوية الأخرى أو آثار جانبية غير مرغوب فيها.