شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

أفضل علاج للكحة الجافة

أفضل علاج للكحة الجافة

القلعة نيوز - إليك بعض النصائح والإرشادات لتخفيف الكحة الجافة:


أقراص المنثول للكحة: يمكن استخدام أقراص المنثول القابلة للمصّ لتهدئة الأنسجة المتهيّجة وتخفيف الكحة الجافة.

ترطيب الهواء: استخدم أجهزة ترطيب الهواء أو أجهزة التبخير لزيادة رطوبة الهواء في المنزل، مما يساعد على تخفيف احتقان الحلق وتسهيل التنفس.

الترطيب بالسوائل: زيادة تناول السوائل مثل الماء يساعد في ترطيب الحلق وتخفيف الكحة الجافة.

تجنب المهيّجات: تجنب التعرض للعطور ومواد التنظيف الكيميائية وشعر وفراء الحيوانات المنزلية وحبوب اللقاح، حيث يمكن أن تهيّج هذه المهيّجات الجهاز التنفسي وتزيد من السعال.

إسناد الظهر والنوم في وضعية مرتفعة: رفع الظهر أثناء النوم يساعد في تخفيف أعراض التنقيط الأنفي الخلفي أو أعراض الارتجاع المعدي المريئي التي قد تكون سببًا للكحة الجافة.

تجنب التدخين: يجب تجنب التدخين والتواجد في أماكن المدخنين، حيث يمكن أن يزيد استنشاق دخان السجائر من تهيج الرئتين وزيادة السعال.

الراحة التامة: قم بالراحة وامتنع عن ممارسة الأنشطة البدنية المجهدة حتى يتم تخفيف الكحة.

شرب المشروبات الدافئة: تناول المشروبات الدافئة مثل الحساء والشاي يساعد في تدفئة مجرى التنفس وتفكيك المخاط في الحلق والجزء العلوي من مجرى التنفس.

الغرغرة بالماء والملح: قد تساعد الغرغرة بمحلول ماء وملح في تخفيف ألم الحلق وتقليل التهابه.

عند استخدام العلاجات الدوائية، يُنصح بمراجعة الطبيب أو الصيدلي للحصول على التوجيه الصحيح والجرعات المناسبة. يجب أيضًا استشارة الطبيب إذا استمرت الكحة لأكثر من ثلاثة أسابيع أو إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مزعجة.