شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

أضرار زيادة فيتامين د

أضرار زيادة فيتامين د

القلعة نيوز - رغم أن فيتامين D ضروري لصحة الجسم، إلا أن تناول جرعات زائدة منه يمكن أن يكون له بعض الأضرار إليك بعض الآثار السلبية المحتملة لزيادة فيتامين D:


1. زيادة مستوى الكالسيوم في الدم: تناول جرعات عالية جداً من فيتامين D يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى الكالسيوم في الدم، وهو ما يُعرف بالتسمم بالكالسيوم. قد يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض مثل الغثيان والقيء والجفاف والاضطرابات الهضمية.

2. تلف الكلى: استخدام جرعات عالية جداً من فيتامين D لفترة طويلة قد يؤدي إلى تلف الكلى وزيادة خطر تكون الحصى الكلوية.

3. زيادة خطر السقوط والكسور: بعض الدراسات أشارت إلى أن تناول جرعات عالية من فيتامين D قد يزيد من خطر السقوط والكسور لدى كبار السن.

4. زيادة خطر السمنة: بعض الأبحاث تشير إلى أن زيادة فيتامين D في الجسم قد ترتبط بزيادة خطر السمنة، على الرغم من أن طبيعة هذا الارتباط لا تزال غير مفهومة تمامًا.

5. تأثيرات سلبية على القلب والأوعية الدموية: هناك بعض الدراسات التي تربط زيادة فيتامين D بزيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن الأدلة لا تزال غير واضحة وتحتاج إلى المزيد من البحث.

من الأهمية بمكان أن تتناول فيتامين D وفقًا للجرعات الموصى بها وتحت إشراف الطبيب إذا كنت بحاجة إلى استكماله. يجب أن يتم تحديد الجرعة المناسبة بناءً على حالتك الصحية ومستوى فيتامين D في الجسم. لذا، يُنصح بمراجعة الطبيب قبل تناول أي مكملات فيتامين D أو زيادة استهلاك الأغذية المحتوية على هذا الفيتامين.