شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

تفاصيل جديدة بـ قضية نادي الرمثا وأبو زريق

تفاصيل جديدة بـ قضية نادي الرمثا وأبو زريق

القلعة نيوز:
كشفت صحف يومية تفاصيل جديدة في قضية رحيل لاعب نادي الرمثا لكرة القدم السابق محمد أبو زريق (شرارة) إلى صفوف أهلي طرابلس الليبي.

وبحسب الوثائق فقد تم صدور القرار بتاريخ 21 شهر حزيران الماضي بخصوص الاستئناف المقدم من الرمثا على القرار المتعلق بالقضية المرفوعة (الاستئناف على حكم فيفا) ضد محمد ابو زريق ونادي اهلي طرابلس الليبي، حيث تم قبول الاستئناف شكلاً ورفضه مضموناً.
وورد في موجز الحُكم عن المحكمة مطالبة الرمثا بمعاقبة أبو زريق والنادي الليبي بدفع مبلغ 400 الف دولار أميركي وعقوبات تأديبية بسبب فسخ اللاعب عقده دون سبب رياضي مستندين على اللوائح والقوانين الدولية الرياضية.

وجاءت النقاط الرئيسية «أكدت المحكمة بان إجراءات فسخ عقد اللاعب من طرفه غير صحيحة وما قام به اللاعب يعتبر فسخ عقد دون سبب رياضي عادل وفقاً للقانون الرياضي، وأن إخطار فسخ العقد عبر البريد الالكتروني هو غير قانوني وفيه نوع من التناقض والتضليل».

على صعيد متصل، أفادت المحكمة أن نادي الرمثا ارتكب أخطاءً كثيرة منها قيام مسؤول النادي بالرد بتاريخ 05-12- 2021 على البريد المرسل من محامي اللاعب بتاريخ 29-11-2021 وإخطاره بالتفاصيل المالية ومخاطبته بصفة وكيل اللاعب والإقرار بذلك.

كما تبين وجود أخطاء أخرى وفقاً لرواية محكمة كاس أثرت على تفاصيل القضية وحُكمها مثل الأخطاء في العقد بين نادي الرمثا واللاعب متمثلة بمدة العقد والتضارب بتاريخ انتهاء العقد والتفاصيل المالية، وآلية الدفع وتفسير العقد وعدم وجود شرط جزائي في حال قيام طرف بفسخ العقد من جهته وصيغة العقد والمراسلات.

ورفضت المحكمة طلب النادي بالتعويض المالي مبررة ذلك بالاسباب التالية «عدم وجود شرط جزائي مكتوب ومحدد في العقد بين اللاعب والنادي يلزم الطرف الفاسخ لعقده بدفع مبلغ محدد في حال القيام بالإخلال ببند من بنود العقد مثل فسخ العقد، القيمة السوقية للاعب منخفضة جداً، عدم وجود اهتمام ورعاية للاعب خلال فترته التعاقدية مع النادي، بالاضافة إلى أمور أخرى نظرت إليها الجهة المختصة بطريقتها الخاصة».

وفيما يتعلق بالعقوبات التأديبية بحسب الوثائق فتم رفضها وتم تفسير ذلك من المحكمة بمرور اكثر من 3 سنوات على عقد اللاعب بالإضافة إلى رفض فيفا لذلك سابقاً.

ويحق للنادي الطعن على القرار واللجوء إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا واتخاذ إجراءات قضائية اخرى لاحقاً.

يذكر أن المبلغ المادي الذي دفعه الرمثا رسوم تسجيل القضية مسبقا ما يقارب 28 الف دولار، سيعود له نصفه 14 ألف دولار بعد إلزام المحكمة اللاعب شرارة بدفعه لنادي الرمثا.