شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

بحث التعاون بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنية والمصرية

بحث التعاون بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنية والمصرية

القلعة نيوز - بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، مع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، الدكتور يسري الشرقاوي، ورئيسة لجنة المرأة الافريقية في الجمعية صفاء الديهي، أوجه التعاون المشترك، ودور الجمعية في السوق الإفريقية.

وأكد الطباع في بيان اليوم الإثنين؛ حرص الجمعية على تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي ومهم في عملية التنمية الاقتصادية، وتعزيز البيئة الاستثمارية والترويج الاستثماري للأردن، على المستويين العربي والدولي، لافتاً إلى أهمية التشبيك المستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية، خاصة في مصر والسوق الإفريقية.
وأشار إلى تميز الأردن بعدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تشكل فرصاً استثمارية مهمة، يمكن للجانب الإفريقي الاستفادة منها، كالرعاية الطبية وتكنولوجيا المعلومات، التي يمكن تحويلها بالتعاون على مستوى القطاع الخاص إلى مشاريع وشراكات استراتيجية فاعلة.
وأكد أيضاً أهمية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع دول إفريقيا، من خلال التعاون في إيجاد شراكات استراتيجية على مستوى الأردن ومصر، والمستوى العربي.
وأكد الدكتور الشرقاوي، حرص رجال الأعمال المصريين والأفارقة، على لقاء الفعاليات الاقتصادية، لبحث أبرز القضايا التي تهم مجتمع الأعمال العربي، والتعريف بجهود الجمعية المبذولة في مختلف المجالات والأصعدة.
واستعرض أهم إنجازات الجمعية وجهودها في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف دول إفريقيا، مشيراً إلى تأسيسها في عام 2019، بهدف زيادة تعاون القطاع الخاص المصري مع النظراء الأفارقة.
وبين أهمية بناء الثقة وتبادل المعلومات والتعاون لزيادة الأعمال التجارية بين الدول الإفريقية، من خلال تبادل الزيارات والتشبيك بين رجال الأعمال وتعريفهم بأهم الفرص الاستثمارية، لافتاً إلى عدد من المشاريع المصرية المتميزة خاصة في مجالات المياه والطاقة.
واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بهدف تعزيز العلاقات بين الأردن ودول إفريقيا وتبادل الخبرات والوفود التجارية بما يساهم في تعزيز أواصر العلاقات على المستوى العربي، خاصة في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
--(بترا)