شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

مجلس النواب يحيل عدداً من مشاريع القوانين للجان المختصة

مجلس النواب يحيل عدداً من مشاريع القوانين للجان المختصة

القلعة نيوز - أحال مجلس النواب خلال جلسة عقدها برئاسة رئيس المجلس أحمد الصفدي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة اليوم الأحد، عددا من مشاريع القوانين المدرجة في الإرادة الملكية السامية للدورة الاستثنائية الحالية للجان المختصة.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة2023 للجنة الاقتصاد والاستثمار، ومشروع قانون معدل لقانون الملكية العقارية لسنة2023، ومشروع قانون معدل لقانون السير لسنة2023، ومشروع قانون لقانون تشكيل المحاكم الشرعية لسنة2023 للجنة القانونية.
وقرر المجلس إحالة قانون الجرائم الإلكترونية لسنة2023 إلى اللجنة القانونية النيابية، بعد نقاش موسع في القراءة الأولية للمشروع.
وصوت المجلس بالموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة2022 المعاد من مجلس الأعيان كما عدله الأعيان.
من جانبه، أدى النائب محمد العكور عن الدائرة الثالثة في محافظة إربد اليمين الدستورية أمام مجلس النواب خلفا للنائب المرحوم يسار الخصاونة.
ومن جانب آخر، قال الصفدي إن هناك أوصافا غير مقصودة صدرت من بعض النواب بحق الصحف اليومية ما يستدعي شطبها من محضر الجلسة، حيث صوت المجلس بالموافقة على قرار الشطب، مؤكدا أهمية ودور الصحافة الورقية الوطني وذلك في خضم مناقشة المجلس لمشروع قانون الشركات المعاد من مجلس الأعيان.
وفي مستهل الجلسة، قرأ النواب الفاتحة على أرواح النواب السابقين يسار الخصاونة وعارف البطاينة وضيف الله المومني.
وقال الصفدي إن المجلس فقد برحيل النائب يسار الخصاونة، رجلاً كريم النفس، وقامة وطنية طالما جسد صوت الحكمة وكان صاحب خلق رفيع، وأداء برلماني وازن، فقد عرفناه أثناء رئاسته مرتين للجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، صاحب مواقف وآراء تصب في الصالح الوطني وكان مُرادها تجويد العمل البرلماني على النحو الذي يحقق تطلعات أبناء شعبنا العزيز، ولقد كان الراحل مثالاً في الإخلاص والوفاء لوطنه ومليكه وأمته مثلما كان قدوة في العطاء والبذل والجهد المخلص.
كما فقدنا قامة وطنية بقيت مخلصة لوطنها ومليكها وأمتها، فكان رحيل النائب والوزير الأسبق عارف البطانية صاحب المواقف الوطنية والسجل الحافل بالعطاء، فالرحمة والمغفرة لهما واسأل العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته.
وقرر رئيس المجلس رفع الجلسة إلى موعد يُحدد لاحقا.
--(بترا)