شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

أنواع الرسوم المتحركة

أنواع الرسوم المتحركة

القلعة نيوز- هناك خمس فئات رئيسية للرسوم المتحركة، وهي:


1. الرسوم المتحركة التقليدية (Traditional Animation): تعرف أيضًا باسم الرسوم المتحركة الخلوية، حيث يتم رسم كل إطار يدويًا لإنشاء المشاهد المتحركة. يستخدم طاولة ضوئية لرؤية الرسم السابق أثناء العمل على الإطار التالي. تستخدم هذه الطريقة من قبل شركات معروفة مثل ديزني، ولكنها تحتاج إلى وقت طويل في التنفيذ.

2. الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد (2D Animation): تعتمد على المتجهات المشابهة لتلك المستخدمة في برامج مثل Flash، مما يجعلها سهلة الوصول إليها وتقدم مزيدًا من المرونة للمبتدئين في الرسم، حيث يمكن تحريك أجزاء الشخصيات دون الحاجة لإعادة رسمها.

3. الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد (3D Animation): تستخدم الحاسوب لإنشاء الرسوم المتحركة وتعتمد على الفيزياء لإنشاء حركات واقعية للشخصيات والأشياء. هذا النوع يستخدم في أفلام الرسوم المتحركة والأفلام ذات المؤثرات البصرية.

4. موشن جرافيك (Motion Graphics): تركز على نقل العناصر الرسومية والأشكال والنص في عروض التلفزيون والفيديوهات التوضيحية والشعارات المتحركة.

5. إيقاف الحركة (Stop Motion): تجمع بين سلسلة من الصور الثابتة التي تختلف قليلاً لإظهار الحركة، حيث يتم التقاط صور للأشياء وتحريكها قليلاً ثم التقاط صورة أخرى، وتكرار هذه العملية لإنشاء الحركة.

تختلف مزايا وعيوب كل نوع من الرسوم المتحركة ويعتمد اختيار الفنان على تفضيلاته ومهاراته المهنية.