شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

فيتامين (سي) .. رفيق جمالك هذا الصيف

فيتامين (سي) .. رفيق جمالك هذا الصيف

القلعة نيوز - مع حلول فصل الصيف، الذي يتميز بأجوائه الحارة، وارتفاع نسبة الرطوبة فيه، خاصة في المدن الساحلية التي تقع على حواف البحار، تحتاج النساء إلى عوامل تساعدهن في الحفاظ على صحتهن، وجمال بشرتهن من الأجواء الجافة.

ولهذا السبب تلجأ الكثيرات إلى فيتامين (سي)، سواء من خلال الحصول عليه من الأغذية، أو عبر استخدامه من خلال الكريمات، التي توضع على الجلد والبشرة.

وهو ما أكدته دراسة طبية حديثة، نشرتها مجلة "Reader's Digest"، الأميركية، المعنية بالصحة، يبين فيها أطباء جلد أميركيون أن فيتامين (سي) بمثابة خط الدفاع الأول عن الجسم، كونه يقي الحرارة العالية، التي تسببها أشعة الشمس التي تكون أقرب في فصل الصيف، ويقي أيضاً الأجواء الملوثة، أو التعرق الذي تسببه الرطوبة العالية.

ويشير الأطباء إلى أن فيتامين (سي) يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة، من خلال بناء جدار يحمي البشرة من العوامل الجوية المحيطة بالجسم، كما يقوي جهاز المناعة، وينشط إنتاج الكولاجين.

ويمكن استهلاك فيتامين (سي) بطريقتين:
الأولى: من خلال الحرص على تناول الخضار والفاكهة والمكملات الغذائية، التي تحتوي على هذا الفيتامين، مثل: البرتقال، والليمون، والجريب فروت، والبطيخ، والشمام، والكيوي، والمانجا، والأناناس، والفراولة، والتوت، والبابايا.
الثانية: من خلال استخدامات كريمات واقية، مليئة بالتركيبات الخفيفة التي لا تؤثر على البشرة، وواقي الشمس، وكريمات تحتوي على خلاصة الأزهار الطبيعية.


ومن المفيد، أيضاً، استخدام البروتينات الغنية بفيتامين (سي)، نهاراً وليلاً، قبل وضع المكياج من قبل النساء، كما بإمكان الرجال استخدام كريمات فيتامين (سي) على وجوههم وأيديهم، من خلال المسح على المناطق المكشوفة من الجسم قبل الخروج من المنزل.
وبغض النظر عن كونه مضاد أكسدة قوياً، فإن فيتامين (سي) له، أيضاً، خصائص مضادة للالتهابات، تمنع تغير اللون والبقع البنية والكلف، وهو المكون المسؤول أيضاً عن تحفيز إنتاج الكولاجين، ويعمل بشكل جيد عند إقرانه بمكونات صعبة أخرى مثل الريتينول، فإذا كنت تبحثين عن ترطيب أكثر كثافة، إلى جانب الفوائد الأخرى المذكورة، فننصحك باستخدام كريمات ومرطبات وزيوت فيتامين (سي)، التي ستساعدك على الحفاظ على بشرتك مشرقة يوماً بعد يوم.
وتعتبر الكريمات المصنوعة أساساً من فيتامين (سي)، قادرة على تفتيح البقع الداكنة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس بشكل كبير، بفضل وجود حمض الفيروليك فيها، كما تساعد على الحفاظ على مظهر البشرة قوياً وناعماً معاً.

"زهرة الخليج"