شريط الأخبار
الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028 العيسوي يلتقي وفدا من جميعة نشامى الولاء والإنتماء- صور الاتفاق بين "حماس" و"إسرائيل" بات وشيكاً... وإطلاق سراح الأسرى على 3 مراحل الدبلوماسية الأمريكية هالة هاريت تكشف دوافع استقالتها من وزارة الخارجية راصد : 1178 أردنياً ينوون الترشح للانتخابات حتى مساء الجمعة صحيفة: اميركا دعت قطر لطرد حماس إن رفضت الصفقة نواب ديمقراطيون يحضون بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل القاهرة الإخبارية: وفد حماس يصل مصر وتقدم ملحوظ بالمفاوضات الأردن يستضيف منتدى للدول الإسلامية حول الاقتصاد الرقمي المرأة الأردنية تستعد لانتخابات 2024 في ظل القانون الجديد مسؤولة أممية: شمال غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوب القطاع 1242 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال نيسان الماضي بالضفة والقدس وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي حملات أمنية واسعة في محافظات إربد والعقبة ومناطق البادية الشمالية - صور وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا الملكة رانيا تدعو المجتمع الدولي للتدخل فورا لوقف "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو...

أسباب الغيرة عند النساء وحلولها

أسباب الغيرة عند النساء وحلولها

القلعة نيوز - الغيرة هي مشاعر طبيعية تشعر بها النساء والرجال على حد سواء، وتنشأ بسبب القلق من فقدان الشريك أو الشعور بعدم الأمان في العلاقة قد تكون الغيرة طبيعية في بعض الحدود، لكنها إذا اندلعت بشكل مفرط يمكن أن تؤثر سلبًا على العلاقة وتسبب مشاكل.


أسباب الغيرة عند النساء قد تكون متنوعة وتشمل:

1. عدم الثقة بالنفس: بعض النساء يشعرن بعدم الثقة بأنفسهن، مما يجعلهن يشعرن بالقلق من أنهن لا يكنن كافيات بالنسبة للشريك.

2. تجارب سابقة: قد يكون للتجارب السابقة في العلاقات تأثير على مستوى الثقة والغيرة لدى النساء.

3. الاحتياجات العاطفية: إذا كانت النساء لا تتلقى الدعم والاهتمام الكافي من الشريك، فقد تظهر لديهن مشاعر الغيرة.

4. التواصل غير الفعال: عدم التواصل الجيد بين الشريكين قد يؤدي إلى عدم وضوح العلاقة ويثير الغيرة.

5. المقارنة: قد يقوم النساء بمقارنة أنفسهن بالآخرين مما يثير الغيرة عندما يبدو أن الشريك يهتم بشخص آخر.

حلول الغيرة:

1. التواصل الصادق: تحدثي مع شريكك بصراحة حول مشاعرك ومخاوفك. التواصل الفعال يساعد في فهم الأسباب ويمكن أن يحسن الثقة بينكما.

2. تحسين الثقة بالنفس: اعملي على تحسين ثقتك بنفسك واستقلاليتك. اعلمي أنك تستحقين الحب والاحترام.

3. تذكر الجوانب الإيجابية في العلاقة: ركزي على الجوانب الإيجابية في العلاقة وعلى الأشياء التي تجعلك سعيدة مع شريكك.

4. الاهتمام بالعلاقة: قومي بتعزيز الارتباط بينكما من خلال القيام بأنشطة ممتعة معًا والاهتمام بالاحتياجات العاطفية للطرف الآخر.

5. تحديد الحدود: اتفقا على حدود واضحة في العلاقة وتبادل الآراء حول ما يجعل كل طرف مرتاحًا.

6. البناء على الثقة: اعملي على بناء الثقة المتبادلة بينكما عن طريق الوفاء بالتعهدات والوعود.

7. البحث عن الدعم: إذا كانت لديك مشاكل نفسية تؤثر على مستوى الغيرة، فلا تترددي في طلب المساعدة من متخصص نفسي.

تذكري أن الغيرة ليست عيبًا، ولكنها تحتاج إلى إدارة صحيحة لتكون مفيدة وتساهم في تحسين العلاقة بدلاً من التأثير السلبي عليها.