شريط الأخبار
رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن ضمن فعاليات الأسد المتأهب نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن

ماراثون الموج مسقط يعود لتحدي الرياضيين وتعزيز نمط حياة صحي

ماراثون الموج مسقط يعود لتحدي الرياضيين وتعزيز نمط حياة صحي
القلعة نيوز- يعود ماراثون الموج مسقط لعام 2024 بتاريخ 26-27 يناير 2024، حيث سيشهد تجمعًا لأكثر من 12,000 عداء من جميع الأعمار ومستويات الخبرة. سيتخذون نركض ونلهم مساراً لهم ويخطون أول خطوة نحو تحقيق أهدافهم الشخصية. وقد تم فتح التسجيل الآن في جميع فئات السباق الخمسة مع توفر أسعار الحجز المبكر من خلال الموقع الرسمي، www.muscatmarathon.om، حتى شهر أكتوبر.

باستضافة الموج مسقط، وجهة عمان الرائدة والراعي الرئيسي للحدث، سيكون لدى العدائين الفرصة للاستمتاع بنمط حياة صحي محاطين بجمال الطبيعة عبر جميع مسافات السباق الخمسة.

وعن هذا الموضوع صرّح ناصر الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط، بأن " الموج مسقط فخور باستضافة ماراثون الموج مسقط مرة أخرى. كوجهة لنمط الحياة الحضرية، يقدم الموج مسقط للسكان والزوار فرصًا لاكتشاف إمكانيات لا حصر لها لاتخاذ الخطوات الأولى نحو نمط حياة نشط والاستمتاع بالمرافق التي أنشأناها لدعم هذه الرحلة. ويتعهد الموج مسقط بمساعدة المجتمع على اعتماد نمط حياة صحي والاستمتاع بجمال الطبيعة المذهلة المتاحة، ودعمنا لماراثون الموج مسقط هو مثال بارز على هذه المهمة. ونتطلع بشغف إلى الترحيب بالزوار المحليين والدوليين للاحتفال بهم وتحقيق تأثير إيجابي على صحة وازدهار المجتمعات."

واضاف : يمكن للمتسابقين الاختيار من بين مسافة الماراثون الكاملة بمسافة 42.2 كم، أو نصف الماراثون بمسافة 21.1 كم، أو سباق 10 كم و5 كم، بالإضافة إلى ثلاث سباقات للأطفال بمسافات 1 كم، 2 كم و3 كم. وسيحصل جميع المشاركين الذين ينهون السباق على قميص تقني وميدالية للاحتفال بإنجازهم.

من جانبه يقول السيد أيمن بن حمد بن حمود البوسعيدي، نائب رئيس مجلس إدارة سابكو للرياضة ، منظمي الحدث: "نحن متحمسون جدًا لإعادة هذا الحدث إلى مسقط في يناير 2024 مع مسارات مناسبة لجميع الفئات ، بغض النظر عن العمر، ومستوى اللياقة البدنية ومستوى الخبرة.

واضاف : لقد تطور ماراثون الموج مسقط ليصبح تجمعًا مهمًا في عالم الجري للعائلات والأطفال وعشاق الجري والرياضيين النخبة. وقد دفع قطاعي الرياضة والسياحة في سلطنة عمان من خلال المساهمة في جعل مسقط وجهة استثنائية لجميع أنواع الأنشطة الرياضية. يعد ماراثون الموج مسقط عطلة نهاية أسبوع مليئة بالجري والمرح للعائلة بأكملها، سواء كنت تشارك في السباقات أو تستمتع بالأجواء، سيكون ذلك حدثًا لا يجب أن يفوتك".

وأضاف أيضا: "بان ماراثون الموج مسقط فرصة رائعة للمجتمع للتعاون وتحقيق أهدافهم الشخصية والجري معًا، سواء أردت أن تكون أكثر نشاطًا، او ان ترتقي لمستوى متقدم ، أو تكتشف هواية جديدة، فإن ماراثون الموج مسقط هو بيئة داعمة لاتخاذ الخطوة الأولى.

وقد شهد الحدث تحقيقًا جديدًا في النسخة السابقة بتسجيل مشاركة قياسية جديدة، ونأمل في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية عاماً بعد عام. إذا كنت تفكر في المشاركة، أو ترغب في تجربة نشاط جديد، أو كنت تتدرب بانتظام، فإن الآن هي فرصتك لتكون جزءًا من أكبر حدث في عمان". وأشار أيضا : " بأن شعبية ماراثون الموج مسقط نمت بشكل متصاعد منذ إقامته في عام 2012 بمشاركة 135 متسابقًا، ولا يزال يتطور ليصبح واحدًا من أكثر السباقات إثارة في تقويم سباقات الماراثون العالمي. أُقيم الحدث الأخير بتسجيل رقم قياسي جديد عندما جذب 12,290 رياضيًا مسجلًا من 99 دولة على مدى يومين."


بينما قال أحمد المالكي، رئيس جمعية مسقط رود رنرز: "جمعية مسقط رود رنرز كانت داعمة قوية لماراثون الموج مسقط منذ بدايته، ونحن مسرورون بعودة هذا الحدث. لقد ألهم الجري الناس على مدى أربعين عامًا، وماراثون الموج مسقط تمكن من الوصول إلى آلاف العدائين على مدى العقد الماضي، من المبتدئين إلى الرياضيين النخبة. للجري تأثير إيجابي على الجسم والعقل والروح، والفعل البسيط للتقدم يمكن أن يجعلك أكثر صحةً وسعادةً وثقةً. ولهذا السبب نحن فخورون بدعم ماراثون الموج مسقط مرة أخرى ونشجع العدائين من جميع الأعمار على التسجيل في هذا الحدث المذهل بالفعل."


وقال الشيخ سالم العمري، رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى: "في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق المعظم وحرصه اللامتناهي على الثقافة والرياضة والشباب والمتجسدة بتولي صاحب السمو السيد ذي اليزن بن هيثم آل سعيد زمام الوزارة لرفعتها والرقي بها فلا يخفى على أحد التطور المستمر في المجال الثقافي والرياضي وإستشراف المستقبل لشباب الوطن، عليه فقد اكتسبت سلطنة عُمان في ظل كل هذه الجهود الحثيثة سمعة يشهد لها القاصي والداني بالرفعة والتطور والإزدهار على كافة الأصعدة، وفي ظل الإدارة الحكيمة لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد فقد تمكنت السلطنة ممثلة في الإتحاد العماني لألعاب القوى والشركاء على إقامة السلطنة لماراثون الموج مسقط ليصبح حدثًا عالميًا حقيقيًا يظهر إمكانية المضي قدمًا، ونحن متحمسون لهذا ونتطلع إلى إرتفاع عدد المشاركين من السلطنة وخارجها مرحبين بالجميع على أرض عمان الحبيبة حاضنة الثقافة والرياضة والشباب"

واضاف : ماراثون الموج مسقط معتمد من قِبل AIMS، مركز الجري العالمي، ومتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF ) وهذا يتيح للمتنافسين استخدام مسار ماراثون الموج مسقط للتأهل إلى سباقات الماراثون الدولية، بما في ذلك السباقات الكبرى في مدن بوسطن، لندن، نيويورك، برلين، شيكاغو وطوكيو.

ومن أجل المشاركة والخطوة الأولى في رحلتك الملهمة الخاصة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.muscatmarathon.om للمزيد من المعلومات والتسجيل.