شريط الأخبار
طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار 48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة

من هو صقر قريش

من هو صقر قريش

القلعة نيوز - عبد الرحمن بن معاوية هو شخصية بارزة في تاريخ الأندلس الإسلامية وصقر قريش في عهد الدولة الأموية. ولد عبد الرحمن بن معاوية في الأندلس وكان حفيدًا لهشام بن عبد الملك، واشتهر بلقب "صقر قريش". تميزت حياته بالجهاد وتوجيه القوات وتثبيت بنيان الدولة الإسلامية في الأندلس.


تسلط حياته على الجهاد والقيادة، حيث قاد الجهود لاستعادة الإسلام مكانته في الأندلس بعد فترة من الفوضى والاضطراب. تصدى للثورات والتحديات الداخلية ونجح في تأسيس دولة قوية في الأندلس، واهتم بتطوير الجيش وتعزيز الأمن والنمو الاقتصادي. أقام جهازًا أمنيًا وسط عناية كبيرة بالعلماء وبناء المساجد والبنى التحتية.

كان لديه استراتيجية عسكرية دقيقة تعتمد على المباغتة واستغلال الأوضاع لصالحه، وكان يولي أهمية للأهداف الاستراتيجية والاقتصاد في استخدام القوى. توفي في سنة 172 هـ في مدينة قرطبة، وقد أثرى بشكل كبير في تاريخ الأندلس الإسلامية من خلال تحقيق الاستقرار والازدهار.