شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

استمرار أكبر حريق غابات على الإطلاق في الاتحاد الأوروبي

استمرار أكبر حريق غابات على الإطلاق في الاتحاد الأوروبي
القلعة نيوز:
قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء إن حريق الغابات في اليونان هو "أكبر حريق غابات يتم تسجيله على الإطلاق في الاتحاد الأوروبي".

ويكافح رجال الإطفاء منذ 11 يوما ألسنة اللهب في شمال شرق اليونان والتي أودت بحياة 20 شخصا على الأقل وتسببت في "كارثة بيئية".

وقال المتحدث إن 11 طائرة ومروحية واحدة من أسطول الاتحاد الأوروبي أرسلت لمساعدة اليونان على مكافحة الحريق شمال مدينة ألكسندروبولي، إلى جانب 407 من رجال الإطفاء.

وقالت خدمة الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي إن الحريق التهم أكثر من 810 كيلومترات مربعة (310 أميال مربعة) – وهي مساحة أكبر من مساحة مدينة نيويورك.

وقالت الخدمة: "إن حرائق الغابات هذه هي الأكبر في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2000، عندما بدأ نظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي (EFFIS) في تسجيل البيانات".

وقالت خدمة الإطفاء اليونانية لوكالة AFP، إن الحريق "لا يزال خارج نطاق السيطرة" في متنزه داديا الوطني في شمال شرق البلاد، وهو ملاذ رئيسي للطيور الجارحة.

وقالت دورا سكارتسيس، حارسة الغابة، إن حريقا كبيرا اندلع في الحديقة في عام 2011، معربة عن أسفها لأن "كل ما تم تجديده منذ ذلك الحين قد ضاع" في الأيام الأخيرة.

وتلعب الغابة أيضا دورا اقتصاديا حيويا في دعم أنشطة قطع الأشجار وتربية النحل والسياحة في منطقة إيفروس، وهي إحدى أفقر المناطق في البلاد.

وفي ألكسندروبولي وحدها، نفق ما لا يقل عن 4000 رأس من الأغنام والماعز في الحريق، كما دمرت مستودعات تحتوي على علف للحيوانات، وفقا لكوستاس دوناكيس، الذي يرأس جمعية مربي الماشية المحليين.

التأثير القاتل

يستعين الاتحاد الأوروبي حاليا بأسطول مكون من 28 طائرة قدمته الدول الأعضاء للمساعدة على مكافحة الحرائق في الكتلة وفي الدول المجاورة.

وتعمل على إنشاء جناح جوي مستقل بتمويل من الاتحاد الأوروبي يتكون من 12 طائرة، سيكون جاهزا بالكامل بحلول عام 2030.

وأشار المتحدث: "نحن نعلم أن الحرائق تزداد خطورة". فإذا نظرنا إلى أرقام كل سنة من السنوات الماضية، فإننا نرى اتجاهات ليست بالضرورة مواتية، وهذا يتطلب بالطبع المزيد من القدرات على مستوى الدول الأعضاء.

وكانت قد شهدت اليونان حرائق عديدة هذا الصيف تعزوها الحكومة إلى تغير المناخ؟!

المصدر: ساينس ألرت