شريط الأخبار
أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما

كم مساحة تركيا

كم مساحة تركيا

القلعة نيوز- تعتبر تركيا دولة تقع في قارتي آسيا وأوروبا، حيث تشمل مدينة إسطنبول في القسم الأوروبي والعاصمة أنقرة في منطقة الأناضول الآسيوية. نظام الحكم في تركيا هو جمهوري، وتم صدور دستور تركيا الحالي بعد الحكم العسكري في عام 1982.


تمتد حدود تركيا لتشمل الشمال البحر الأسود وجورجيا وبلغاريا، والغرب البحر الأبيض المتوسط ​​واليونان، والجنوب العراق وسوريا، والشرق أرمينيا وإيران وأذربيجان. تشكل الحدود البحرية الجزء الأكبر من الحدود التركية مع البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة. من بين المضائق الشهيرة في تركيا هناك مضيق البوسفور ومضيق الدردنيل.

تتميز جغرافية تركيا بمساحة تضم هضاب الأناضول الواسعة والعديد من السلاسل الجبلية. أعلى نقطة في تركيا هي جبل أرارات بارتفاع 5,166 متر، بينما تقع أدنى نقطة في البحر الأبيض المتوسط عند مستوى البحر.

تتأثر تركيا بمناخ متنوع، حيث تجد المناطق الساحلية والجبلية أمطارًا وفيرة، بينما تكون المناطق الداخلية أكثر جفافًا. درجات الحرارة ترتفع خلال فصل الصيف بشكل كبير في المناطق الداخلية.

يبلغ عدد سكان تركيا حوالي 85 مليون نسمة حسب إحصائيات عام 2021. من الجدير بالذكر أن اقتصاد تركيا يعتمد بشكل رئيسي على الخدمات والصناعة، حيث تشكل صناعة الملابس وتكرير النفط جزءًا كبيرًا من الاقتصاد.

تضم تركيا أيضًا العديد من المعالم الحضارية الشهيرة مثل كهوف كابادوكيا ومدينة أفسس الرومانية التاريخية.