شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

مصــادر الطاقـة البديلـة

مصــادر الطاقـة البديلـة

القلعة نيوز - الطاقة البديلة هي نوع من مصادر الطاقة التي تعتمد على موارد طبيعية متجددة وصديقة للبيئة بدلاً من الوقود الأحفوري التقليدي هذه المصادر تلعب دورًا مهمًا في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة والتأثيرات البيئية الضارة إليك بعض مصادر الطاقة البديلة الرئيسية:


1. الطاقة الشمسية (الطاقة الضوئية):
تعتمد على استخدام أشعة الشمس لتوليد الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية تُعد الشمس مصدرًا متجددًا للطاقة ووفيرًا للانبعاثات، ويمكن استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء للمنازل والشركات وحتى تغذية الأنظمة الكهربائية الكبيرة.

2. الطاقة الرياحية:
تعتمد على استخدام حركة الهواء لتدوير الأجزاء الميكانيكية (المروحة) وتوليد الكهرباء الطاقة الرياحية تعتبر أحد أكثر مصادر الطاقة البديلة انتشارًا، وتُستخدم المراوح الرياحية في المزارع الرياحية لتوليد الكهرباء.

3. الطاقة المائية (الهيدروكهربائية):
تعتمد على استغلال تدفق المياه في الأنهار والشلالات لتوليد الكهرباء باستخدام محطات توليد الكهرباء الهيدروكهربائية هذه المصدر متجدد ونظيف، لكنه يتطلب بنية تحتية معينة.

4. الطاقة الحرارية الأرضية (الجيوثيرمال):
تعتمد على استخدام حرارة الأرض الداخلية لتوليد الكهرباء أو تدفئة المباني تستند هذه التقنية على استخراج الحرارة من الطبقات الأرضية العميقة.

5. الطاقة البيولوجية (البيوماسية):
تستند على استخدام المواد العضوية مثل الخشب والقش والنفايات الزراعية لتوليد الطاقة من خلال عمليات احتراق أو تخمر تعتبر البيوماس مصدرًا متجددًا ويمكن استخدامه في توليد الكهرباء والحرارة.

6. الطاقة البحرية:
تشمل مصادر مثل الطاقة المد والجزر والطاقة الحرارية البحرية هذه المصادر تستند إلى استفادة من تأثيرات المد والجزر أو استغلال الفروقات في درجات الحرارة بين الأعماق البحرية وسطح المياه.

تعمل هذه المصادر البديلة على توفير طاقة نظيفة ومستدامة، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مما يسهم في تقليل التلوث البيئي والتأثيرات السلبية على المناخ.